الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ماتيس دي ليخت يستعين بطبيب نفسي

  • مشاركة :
post-title
ماتيس دي ليخت

القاهرة الإخبارية - محمد خالد

استعان ماتيس دي ليخت، قلب دفاع منتخب هولندا، بطبيب نفسي جراء جلوسه على مقاعد البدلاء في أول مباراتين بنهائيات كأس أوروبا 2024 المقامة في ألمانيا.

وفاز المنتخب الهولندي على بولندا 2-1 وتعادل مع فرنسا سلبيًا في قمة المجموعة الرابعة، حيث أشرك المدرب رونالد كومان الثنائي ستيفان دي فري والقائد فيرجيل فان دايك في قلب الدفاع.

كان دي ليخت (24 عامًا) يأمل في المشاركة أساسيًا، وقال قبل مواجهة النمسا الثلاثاء، إنه تحدث إلى طبيب نفسي وعائلته.

وقال دي ليخت لوسائل إعلام هولندية: "مثل هذه اللحظات يمكن أن تكون صعبة، بالحديث عنها تجعل الأمور أسهل ويمكنك إعادة الطاقة إلى الملعب بدلًا من إهدارها في مثل هذه الأفكار".

وتابع: "أتدرب دائمًا لتطوير نفسي، وهذا ليس مختلفًا بالضرورة الآن، ما يختلف قليلًا هو الشعور بعد الفوز، بالطبع أنت أيضًا سعيد كبديل، ولكن أقل قليلًا مما لو شاركت في التشكيلة الأساسية".

ومرَّ دي ليخت بتجربة مماثلة في مونديال قطر 2022 حيث شارك أساسيًا في المباراة الافتتاحية، قبل أن يستبعده المدرب لويس فان جال آنذاك مع وصول هولندا إلى الدور ربع النهائي.

وأكمل: "كان لدي شعور بأنني في حالة جيدة، وأظهرت ذلك في بايرن في النصف الثاني من الموسم.. كنت أود الاستمرار في هذا الخط هنا، وبهذا المعنى فهي بداية خاطئة في البطولة".

وأضاف: "لقد تعلمت خلال مسيرتي الكروية أن بداية البطولة أو الموسم تكون ممتعة، ولكن الأمر يتعلق بالنهاية بشكل أساسي، لهذا السبب أنا هادئ نسبيًا.. لدي أيضًا شعور بأن شيئًا ما سيحدث في هذه البطولة وسيسمح لي بالبقاء مهمًا.. عليّ أن أكون مستعدًا لذلك".

وستضمن هولندا التأهل إلى ثُمن النهائي بالتعادل على الأقل مع النمسا في برلين بعد غد الثلاثاء.