الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

يورو 2024.. سباليتي يعترف بخطئه أمام إسبانيا

  • مشاركة :
post-title
لوتشيانو سباليتي

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

وعد لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، بإجراء تغييرات على فريقه قبل المباراة النهائية لمرحلة المجموعات في بطولة أمم أوروبا 2024 ضد كرواتيا، بعد أن اعترف بأنه لم يقم بتعديل الأمور بالسرعة الكافية خلال الهزيمة أمام إسبانيا آخر مرة.

وعدلت إيطاليا تأخرها لتهزم ألبانيا في المباراة الافتتاحية للبطولة، وأعلن سباليتي تشكيلته دون تغيير في مباراة الخميس أمام إسبانيا.

ومع ذلك، أجرى تبديلين في نهاية الشوط الأول واعترف طوال الوقت بأن فريقه لم يكن موجودًا في المباراة أبدًا باستثناء الدقائق العشرين الأخيرة، بعد الخسارة 1-0، حيث سجلت إيطاليا تسديدة واحدة فقط على المرمى مقابل تسع لإسبانيا.

ويستعد منتخب إيطاليا لمواجهة كرواتيا، في ختام المجموعة الثانية من كأس أمم أوروبا يورو 2024، في المباراة التي ستقام بينهما غدًا الإثنين، على ملعب ريد بول أرينا.

وقال سباليتي في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي: "بالطبع بعد مباراة كهذه، هناك فكرة وفكرة لتغيير الفريق قليلًا، ربما ارتكبت أخطاء في عدم خلط الأمور بشكل أسرع فيما يتعلق بالأداء الذي قدمناه، لكنني اعتقدت أنه سيكون من المقامرة تعديل أي شيء لأننا رأينا كل ما قيل في الآونة الأخيرة".

وأضاف: "الآن بعد أن لاحظنا أن هناك القليل من التعب والصدأ على صعيد النتائج، سنغير الأمور بالتأكيد".

وأكمل: "فيديريكو ديماركو جاهز مرة أخرى لذا فهو متاح للاختيار ولكن سنجري اختبار لياقة آخر صباح الغد للتأكيد".

وتابع سبايليتي: "هناك مباريات معينة تحدد في النهاية ما إذا كانت حكاية رائعة أم حكاية يجب نسيانها، لذا فإن مجد قصتك يعود إلى مباريات مثل هذه".

وضمنت إيطاليا المركز الثاني في المجموعة الثانية إذا تجنبت الهزيمة أمام كرواتيا لكنها ستخرج من المنافسة إذا خسرت وفازت ألبانيا على إسبانيا.

إذا خسروا ولم تفز ألبانيا، فسيحتل منتخب إيطاليا المركز الثالث وسيُترك في انتظار النتائج الأخرى لمعرفة ما إذا كان سيتأهل كأفضل فريق يحتل المركز الثالث.