الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يشيد بجهود محمد بن راشد الداعمة لبلاده

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

القاهرة الإخبارية - وكالات

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبي، في قصر الاتحادية، وفقًا لما صرح به السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة جمهورية مصر العربية.

يأتي استقبال الرئيس المصري السيسي لـ بن راشد، تزامنًا مع الاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات الإماراتية المصرية، تقام فعاليات الاحتفال بها في العاصمة القاهرة، برعاية الرئيس المصري السيسي ومحمد بن زايد آل نهيان، على مدار 3 أيام، بحضور مجموعة كبيرة من الوزراء والمسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال والمستثمرين.

وأعرب الرئيس المصري عن ترحيبه بـ محمد بن راشد آل مكتوم، في بلده الثاني مصر، وتتزامن زيارته مع الاحتفال بمرور 50 عامًا على إقامة علاقات دبلوماسية بين مصر والإمارات.

وأكد الرئيس المصري أن ما يجمع البلدان وشعبيهما الشقيقين من علاقات مودة وروابط تاريخية ومصير مشترك، معربًا عن تقديره واعتزازه بجهود محمد بن راشد الداعمة لمصر، والتي ترسخ أواصر العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

 50 عامًا جديدة من العلاقات الأخوية والعمل المشترك

وكان الشيخ محمد بن راشد، أكد أن الإمارات ومصر تبدآن 50 عامًا جديدة من العلاقات القوية والعمل المشترك، بقيادة محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مضيفًا أن الإمارات تحتفل بخمسين عامًا من العلاقات الأخوية المستقرة المتطورة. 

العلاقات المصرية الإماراتية تأسست على قيم الاحترام المتبادل

وأكد "بن راشد" أن العلاقات المصرية الإماراتية، تأسست على قيم الاحترام المتبادل والعمل المشترك الهادف إلى تحقيق مصلحة الشعبين الشقيقين ومصلحة كل الشعوب العربية، انطلاقًا من حرص الدولتين على تقديم نموذج متميز لما يجب أن تكون عليه الروابط العربية، مؤكدًا أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون البناء في مختلف القطاعات الحيوية، للاستفادة من الإمكانات الهائلة التي تحظى بها الإمارات ومصر، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

  .