الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الداخلية الكويتي: إجراء تحقيق عاجل في حريق مبنى المنقف

  • مشاركة :
post-title
وزير الداخلية الكويتي يتفقد موقع حريق مبني بالمنقف

القاهرة الإخبارية - متابعات

أمر فهد اليوسف، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الكويتي، بالتحفظ على مواطن شقيق صاحب العقار وشركة العمالة، عقب حريق ضخم في مبنى سكني للعمال بمدينة المنقف بالكويت.

وقال "اليوسف"، في تصريحات صحفية خلال تفقده موقع الحريق، إن ما حدث في حريق ‫المنقف كارثة حقيقية، مبينًا أن الحادثة كانت نتيجة لجشع وطمع أصحاب الشركات وأصحاب البنايات"، بحسب وكالة "كونا" للأنباء.

وأشار إلى أن عدد سكان العمارة 196 شخصًا، حسب ما قاله شقيق صاحب العمارة.

‏ووجه الجهات المعنية للتعامل الفوري مع التعديات بالبنايات السكنية والمواقع الأخرى لتلافي هذا النوع من الحوادث.

وأمهل "اليوسف" أصحاب العقارات المخالفة حتى صباح غدٍ لإزالة المخالفات، وإلا سيجدون البلدية وفرق الإزالة موجودة، والإزالات ستعمل في كل مخالفة ومن دون إنذار، مؤكدًا أنه سيتم إزالة أي مخالفة بسبب إهمال أصحاب العقارات الذين سيتم تحويل المخالف منهم للنيابة.

وزار "اليوسف"، مستشفى العدان للاطمئنان على المصابين، كما تم نقل 3 مصابين إلى مستشفى الجهراء.

وفي وقت سابق، لقى 41 شخصًا على الأقل مصرعهم، اليوم الأربعاء، في حريق مبنى بمنطقة المنقف جنوب الكويت.

وقال العميد محمد الغريب، مدير العلاقات العامة في قوة الإطفاء العام بالكويت، إن الحريق اندلع في مبنى يستخدم لسكن العمال، مشيرًا إلى أن فرق الإطفاء سيطرت على الحريق، لكنها ما زالت تؤمن الموقع، بحسب وكالة "كونا" الكويتية للأنباء.

وأفاد بأن غالبية حالات الوفاة في حريق مبنى منطقة المنقف نتجت عن الاختناق جرّاء الدخان المتصاعد من الحريق خلال النوم، بينما تم إخلاء عدد كبير من قاطني المبنى.