الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكويت.. 41 وفاة في حريق نشب بأحد المباني بمدينة المنقف

  • مشاركة :
post-title
سيارات الإطفاء في حريق مبنى سكني بالكويت

القاهرة الإخبارية - وكالات

لقى 41 شخصًا على الأقل مصرعهم، اليوم الأربعاء، في حريق مبنى بمنطقة المنقف جنوب الكويت.

وقال العميد محمد الغريب، مدير العلاقات العامة في قوة الإطفاء العام بالكويت، إن الحريق اندلع في مبنى يستخدم لسكن العمال، مشيرًا إلى أن فرق الإطفاء سيطرت على الحريق، لكنها ما زالت تؤمن الموقع، بحسب وكالة "كونا" الكويتية للأنباء.

وأفاد بأن غالبية حالات الوفاة في حريق مبنى منطقة المنقف نتجت عن الاختناق جرّاء الدخان المتصاعد من الحريق خلال النوم، بينما تم إخلاء عدد كبير من قاطني المبنى.

وأعلن اللواء عيد العويهان، مدير عام الأدلة الجنائية في وزارة الداخلية الكويتية، أن عدد الوفيات جرّاء حريق منطقة المنقف جنوب العاصمة تجاوز 41 حالة إضافة إلى 15 مصابًا.

وقال اللواء عيد راشد من وزارة الداخلية الكويتية، إنه تم التوجه إلى موقع الحادث لمتابعة عمليات الإنقاذ، موجهًا بتشكيل فريق من الإطفاء والطب الشرعي للتعرف على الوفيات والمصابين.

وأضافت وزارة الصحة الكويتية، أنها تتابع عن كثب حالة المصابين، وتنسق مع المستشفيات والجهات المعنية في البلاد لتوفير الاحتياجات الضرورية كافة لهم، وضمان تقديم أفضل الخدمات العلاجية، مشيرة إلى أنها شكلت فرقًا طبية متخصصة لمتابعة حالات المصابين وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم ولذويهم.

وأشارت إلى أن المصابين تم توزيعهم على عدة مستشفيات في البلاد، بواقع 21 حالة في مستشفى العدان، و6 حالات في مستشفى الفروانية، وحالة واحدة في الأميري، و15 حالة في مستشفى مبارك، لتلقي العلاج اللازم، كما تبذل سائر الفرق الطبية كافة جهودها اللازمة، لتقديم الرعاية والعناية الفائقة لهم وعلى الفور.

وسوم :الكويت