الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكويت تدين القصف الإسرائيلي على مخيم النازحين في رفح الفلسطينية

  • مشاركة :
post-title
النيران تتصاعد من المخيمات في رفح الفلسطينية إثر العدوان الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أدانت وزارة الخارجية الكويتية، العدوان الإسرائيلي الجديد على مخيم النازحين في مدينة رفح بقطاع غزة، ما أودى بحياة عشرات الضحايا بينهم أطفال ونساء.

وأكدت الخارجية الكويتية في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن ما تقوم به القوة القائمة بالاحتلال ضد العُزّل من الفلسطينيين يكشف بشكل جلي، ارتكابها إبادة جماعية غير مسبوقة وجرائم حرب صارخة أمام العالم أجمع.

وأضافت أن ذلك يستدعي تدخلًا فوريًا وحازمًا من المجتمع الدولي لإلزام تلك القوات بالانصياع لكل قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وفي مقدمتها قرار محكمة العدل الدولية الواضح والصريح بضرورة وقف استهداف مدينة رفح وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

يذكر أن 40 فلسطينيًا استشهدوا وأصيب العشرات، الليلة الماضية، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد قصفها خيام النازحين شمال غرب رفح، جنوب قطاع غزة.

وتأتي المجزرة بعد يومين فقط، من إصدار محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، أوامر لإسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بوقف فوري لعملياتها العسكرية في محافظة رفح الفلسطينية، وضرورة المحافظة على فتح معبر رفح، لتمكين دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.