الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بوتين: روسيا ستحقق أهدافها العسكرية من الحرب.. وسنستمر في دعم قدراتنا النووية

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن بلاده تستخدم قدراتها العسكرية لمواجهة كل البلاد الأعضاء في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، معربًا عن تقديره للأدوار التي يؤديها عناصر القوات الروسية.

وأوضح بوتين، خلال كلمته لإعلان استراتيجية روسيا العسكرية، أن الضباط والعسكريين الروس يواصلون التقدم في جبهات القتال، مشيرًا إلى أن الأعمال القتالية أثبتت جاهزية القوات الروسية.

وأضاف أن موسكو ستحقق أهدافها رغم الأعمال العدائية التي ينفذها حلف "الناتو"، مشيرًا إلى أن القدرات العسكرية لبلاده تسير في نمط متطور بشكل مستمر.

وأشار إلى أن بلاده ستستمر في دعم قدراتها النووية، بما يضمن أمنها واستقرارها، كما تم نشر صواريخ "أفانجارد" الروسية، وتعزيز القوات البحرية بمزيد من صواريخ "سيركون".

وأعرب الرئيس الروسي عن شكره وتقديره للأدوار التي قام بها العسكريون في المواقع المختلفة، خلال الأزمة الروسية والأوكرانية، والكوادر الطبية والمدنية لأداء المهمات الداعمة للعملية القتالية على الجبهة الأوكرانية.

ولفت إلى أن العملية العسكرية التي تخوضها روسيا في أوكرانيا، أظهرت أهمية الطائرات المُسيّرة، وهو الأمر الذي يدفع بلاده للتوسع في صناعتها، مشددًا على أهمية تحليل الوسائل المستخدمة من قبل "الناتو" لتطوير القدرات العسكرية الروسية.