الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بوتين: روسيا عازمة على تعزيز العلاقات مع السعودية

  • مشاركة :
post-title
بوتين مع ولي العهد السعودي

القاهرة الإخبارية - وكالات

صرّح فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، اليوم الخميس، أن محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، يستحق الاحترام، مؤكدًا أن روسيا عازمة على تعزيز العلاقات مع المملكة، بحسب وكالة "رويترز".

جاء ذلك خلال وقائع وفعاليات الجلسة العامة لمنتدى "فالداي"، الذي تطرق خلاله بوتين لمجموعة من أهم القضايا السياسية والاقتصادية الطارئة التي يواجهها العالم.

تابع بعدها بوتين قائلًا: "إن ولي عهد السعودية يدعم التوازن في أسواق النفط"، ليضيف: "سعر النفط ليس مرتفعًا للغاية، وأدعم انضمام السعودية لتجمع بريكس".

وفي وقت لاحق، صرّح بوتين بأن بلاده لم تتحدث قط عن استخدام الأسلحة النووية، مضيفًا أن "أوكرانيا تمتلك تقنيات تتيح أمامها بصنع قنبلة قذرة".

وأضاف بوتين أن "الدول الغربية وكبار المسؤولين فيها، بمن فيهم ليز تراس، رئيسة وزراء بريطانيا السابقة، انخرطوا في ابتزاز روسيا نوويًا"، ليعلن رفضه لما عدّه "مزاعم" بأن القوات الروسية هاجمت محطة زابوريجيا للطاقة النووية، الواقعة في أرض تحت سيطرة روسيا بجنوب أوكرانيا.

جدير بالذكر أن وقائع منتدى "فالداي" في نسخته الـ19، انعقدت في ضواحي العاصمة موسكو خلال الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر الجاري، وتأتي الجلسات تحت عنوان رئيسي: "العالم بعد الهيمنة.. العدالة والأمان للجميع".