الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصحة الفلسطينية تطلق نداء استغاثة لتوفير مولدات كهربائية لمستشفيات غزة

  • مشاركة :
post-title
مسعفة تقدم المساعدة لضحايا العدوان على غزة بدون وجود تيار كهربائي

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

أطلقت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، نداء استغاثة عاجلًا للمجتمع الدولي ومؤسساته الإغاثية؛ لتوفير مولدات كهربائية لمستشفيات قطاع غزة، إذ تعتمد الوزارة منذ 9 أشهر على المولدات الكهربائية لإمداد المستشفيات بالطاقة الكهربائية اللازمة على مدار الساعة.

وأضافت الصحة الفلسطينية، في بيان، أن عددًا من المولدات الكهربائية في المستشفيات تعرض لأعطال فنية كبيرة يصعب إصلاحها، والعدد الأخر تعرض للتدمير المباشر من قبل الاحتلال الغاشم.

وتتوقع الصحة الفلسطينية توقف المولدات الكهربائية في المستشفيات والمراكز الصحية المتبقية ومستودعات الأدوية نتيجة منع دخول قطع الغيار اللازمة لصيانتها، مشيرة إلى أن ذلك يعني الموت المحقق للمرضى والمصابين، وانتهاء الخدمة الصحية بالكامل في قطاع غزة.

وذكرت أن قوات الاحتلال الاسرائيلي تعمدت تدمير المولدات الكهربائية في مجمعي الشفاء وناصر والمستشفى الإندونيسي ومستشفى كمال عدوان شمال غزة، بهدف إخراجها عن الخدمة، موضحة أن مستشفى شهداء الأقصى لا يزال يعمل على مولد واحد بعد تعطل أحد المولدين الرئيسين، ما ينذر بحدوث كارثة إنسانية.

ولفتت الصحة إلى أنها تواصل اتصالاتها مع المؤسسات الدولية، وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، من أجل توريد مولدات جديدة وقطع غيار منذ بداية العدوان، ولكن دون جدوى نتيجة تعنت الاحتلال الإسرائيلي.