الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تنافس مبكر وقوي بين 4 أفلام على إيرادات موسم عيد الأضحى

  • مشاركة :
post-title
فيلم ولاد رزق 3

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

ينتظر جمهور السينما المصرية والعربية طرح 4 أفلام سينمائية جديدة في موسم عيد الأضحى المقبل، والذي يبدأ مبكرًا عن موعده، إذ كشف الموزع السينمائي المصري محمود الدفراوي أن فيلمي "ولاد رزق 3"، بطولة أحمد عز وعمرو يوسف، و"اللعب مع العيال"، بطولة محمد إمام، سيطرحان في دور العرض السينمائي يوم 12 يونيو الجاري، أي قبل حلول عيد الأضحى بـ3 أيام فقط، كما سيتم طرح فيلمي "أهل الكهف"، بطولة خالد النبوي، و"عصابة الماكس" بطولة أحمد فهمي وروبي، ليلة وقفة العيد.

ولاد رزق 3

بعد نجاح الجزأين الأول والثاني، انتظر الجمهور عرض الجزء الثالث من "ولاد رزق" والذي يحمل عنوان "القاضية"، إلى أن تحدد موعد طرحه في موسم عيد الأضحى، ويشهد الجزء المنتظر عرضه العديد من مشاهد الحركة المُنفّذَة بتقنية عالية.

وقال الفنان عمرو يوسف، أحد أبطال العمل لموقع "القاهرة الإخبارية": "يعود فيلم "ولاد رزق" في شكل جديد تمامًا عن الأجزاء السابقة، الأمر الذي زاد من حماسي لتقديم الجزء الثالث دون تردد، خصوصًا أنه تم تنفيذه بحرفية عالية ومميزة، وهو من الأعمال المهمة التي تنافس في جودتها الأفلام العالمية وذلك لتفاصيله القوية، بالإضافة إلى الاستعانة ببعض النجوم الأجانب، ونحن نظهر فيه بثوب جديد، وأيضًا أماكن تصوير جديدة".

الفيلم من بطولة أحمد عز، وعمرو يوسف، وآسر ياسين، ومحمد ممدوح، وكريم قاسم، وعلي صبحي، وسيد رجب، ومحمد لطفي، ونسرين أمين، وأسماء جلال، ومن إخراج طارق العريان.

وتدور أحداث الجزء الثالث من الفيلم بعد مرور سنوات وانفصال الإخوة في طرقهم الحياتية المختلفة، لكن يعود شبح من الماضي ليطاردهم، ما يجبرهم على العودة إلى حياة الجريمة والسرقة مرة أخرى حتى ينجوا بأنفسهم، في عملية هي الأخطر والأهم في حياة "أولاد رزق".

وحقق الجزآن الأول والثاني من فيلم "ولاد رزق" نجاحًا كبيرًا، إذ تم عرض الأول في عام 2015 وبلغت إيراداته 24 مليون جنيه، فيما تم إصدار الثاني عام 2019 وتخطت إيراداته حاجز 100 مليون.

اللعب مع العيال

يقدم الفنان المصري محمد إمام تجربة سينمائية جديدة من خلال فيلم "اللعب مع العيال"، الذي يخوض به سباق موسم عيد الأضحى، ويدور في إطار من الحركة والكوميديا، إذ تم تصوير أحداثه في 5 محافظات مختلفة، هي: البحر الأحمر، وجنوب سيناء، ودمياط، ومطروح والقاهرة، وأماكن أخرى منها سيوة ونويبع وصحراء الغردقة ومدينة شرم الشيخ.

الفيلم من بطولة أسماء جلال، وباسم سمرة، وويزو، ومصطفى غريب، وهو من تأليف وإخراج شريف عرفة في تعاونه الأول مع محمد إمام، وتدور الأحداث حول مدرس التاريخ "علام"، والذي يُنقل إلى إحدى المدارس بمنطقة صحراوية، ويواجه العديد من العقبات التي لم تكن في حسبانه.

أهل الكهف

بعد تأجيل طرحه أكثر من مرة وتوقف تصويره عدة مرات بسبب الأزمات الإنتاجية التي واجهته منذ نوفمبر 2020، قرر صناع الفيلم المصري "أهل الكهف" طرحه في موسم عيد الأضحى.

الفيلم المأخوذ عن رواية مسرحية من 4 فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، تدور أحداثه حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهما الوزيران "مشلينيا" و"مرنوش" الهاربان من بطش الملك "ديقيانوس"، وثالثهما هو راعي الغنم "يمليخا" وكلبه "قطمير".

يعود الثلاثة إلى المملكة ويصطدمون بتغير شكل الحياة بين الشعب وداخل القصر، ويدخلون في صراع مع الشعور بالوحدة بسبب عدم وجود ما يربطهم بحياتهم السابقة، وعدم تقبلهم الحياة بشكلها الجديد، ليكون قرارهم العودة مرة أخرى إلى الكهف انتظارًا للموت.

ويشارك في بطولة الفيلم خالد النبوي، ومحمود حميدة، وبيومي فؤاد، ومحمد ممدوح، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد فؤاد سليم، وريم مصطفى، وهاجر أحمد، وصبري فواز، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

عصابة الماكس

يخوض الفنان أحمد فهمي موسم عيد الأضحى بفيلم "عصابة الماكس"، إذ قرر تغيير جلده في السينما بعمل جديد يمزج بين الحركة والكوميديا، ويجسد فيه شخصية "الماكس".

الفيلم بطولة لبلبة، وروبي، و"أوس أوس"، وحاتم صلاح، ومحمد لطفي وأحمد فهيم، ومصطفى بسيط وعدد من ضيوف الشرف، منهم أحمد السقا وهشام ماجد، وتأليف أمجد الشرقاوي وفادي أبو السعود، وإخراج حسام سليمان في أولى تجاربه الإخراجية.

تدور أحداث الفيلم حول شخص يدعى "الماكس"، اعتاد تنفيذ عمليات السرقة والتهريب وحده دون أي مساعدة، ويتورط في عملية كبيرة تحتاج إلى أن يستعين بمجموعة تساعده في تنفيذها، ولكنه يكتشف أن من اختارهم يورطونه في مشكلات أكبر تهدد نجاح العملية.

منافسة قوية لكبار النجوم

يقول الناقد المصري طارق الشناوي، إن المنافسة في موسم عيد الأضحى قوية للغاية، إذ يشارك فيه 4 أفلام لكبار النجوم، منها أفلام ينتظرها الجمهور بفارغ الصبر لأنها لنجوم ارتبط بهم، مثل أبطال فيلم "ولاد رزق" الذي حقق نجاحًا كبيرًا في جزأيه السابقين، ويظهر أن هذا الجزء قوي أيضًا من الإعلان عنه، وأيضًا فيلم "أهل الكهف" الذي تأجل عدة مرات، ويتم تقديمه في إطار سينمائي جديد، وأحمد فهمي الذي يقدم أكشن في السينما من خلال "عصابة الماكس"، وهكذا محمد إمام.

أوضح "الشناوي": "هذه المنافسة تأتي في صالح الجمهور الذي سيشاهد وجبة سينمائية ثرية متنوعة بين أفلام الحركة والكوميديا، ولكن لا يعرف هل سيشارك في الموسم أفلام أخرى أم سيتم الاكتفاء بهذه الأفلام؟ لكنها على أية حال كافية في موسم عيد الأضحى الذي يتميز بالطابع العائلي".