الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"السرطان لن يفرقنا".. الأمير كيت تعتذر للحرس الأيرلندي

  • مشاركة :
post-title
الأميرة كيت زوجة ولي العهد البريطاني الأمير ويليام

القاهرة الإخبارية - أحمد صوان

قبل سبعة أيام من موكب Trooping the Color، الذي يتزامن مع الاحتفال عيد ميلاد ملك إنجلترا منذ أكثر من 260 عامًا، اعتذرت الأميرة كيت، زوجة ولي العهد البريطاني الأمير ويليام، عن تغيبها عن عرض عسكري، اليوم السبت، بسبب خضوعها للعلاج الكيميائي لمرض السرطان.

وفي رسالتها إلى فوج الحرس الأيرلندي، تمنت كيت، وهي "عقيد" الفوج، حظًا سعيدًا للقوات، مضيفة أنها تأمل في العودة قريبًا جدًا.

وتأتي الرسالة بعد انسحاب الأميرة من الحياة العامة أثناء تلقيها علاج مرضها.

وكتبت أميرة ويلز، في الرسالة الممهورة باسم "العقيد كاثرين": "أردت أن أكتب وأخبركم بمدى فخري بالفوج بأكمله. إنني أقدر أن جميع أفراد القوات هذا العام قد تدربوا لعدة أشهر، وخصصوا ساعات طويلة لضمان أن زيهم الرسمي وتدريباتهم نظيفة".

وتابعت: "يظل شرفًا عظيمًا أن أكون عقيدًا لديكم، وأنا آسفة جدًا لأنني لم أتمكن من تلقي التحية في مراجعة العقيد لهذا العام. يرجى تقديم اعتذاري إلى الفوج بأكمله، لكنني آمل أن أتمكن من تمثيلكم جميعًا مرة أخرى قريبًا جدًا".

وأضافت الأميرة، بعد التوقيع بشعار الحرس الأيرلندي "من سيفرقنا؟": "أرسل أطيب تمنياتي ونتمنى لك حظًا سعيدًا لجميع المشاركين".

ورداً على ذلك، قال الفوج إنه "تأثر" بلفتة الأميرة. وكتب على موقع "إكس": "لقد تأثر الحرس الأيرلندي بشدة عندما تلقى رسالة من عقيدنا، صاحبة السمو الملكي، أميرة ويلز هذا الصباح. ما زلنا نتمنى لصاحبة السمو الملكي التوفيق في شفائها ونرسل لها أطيب تمنياتنا".

مراجعة ملكية

وفق صحيفة "التليجراف"، تم تمثيل الأميرة في "مراجعة العقيد"، من قِبل الجنرال جيمس باكنال، الذي سيكون بمثابة كبير ضباط التفتيش في غياب الأميرة.

وخلال مراسم استعراض القوات، التي أقيمت في موكب "هورس جاردز" في وايتهول، سيقوم الملك بمراجعة الحراس والضباط من عربة ملكية رفقة الملكة.

ويعكس التغيير مقارنة بحفل العام الماضي، قيام الملك بتفقد القوات على ظهور الخيل، فيما أشارت إحاطات قصر باكنجهام السابقة إلى تسليط الضوء على أن كل مشاركة من قِبل الملك ستتم مراجعتها وإجراء التعديلات عليها عندما ينصح الأطباء.

ومن المرجح أن يسافر الملك بعربة مع الملكة خلال الموكب التقليدي من وإلى موكب حرس الخيل، ومن المتوقع أن يشاهد مراسم القوات وهو جالس على منصة، وليس على ظهور الخيل.

مساحة للمرض

رغم رسالتها المفعمة بالحماس والأمل، أكدت مصادر ملكية أن رسالة أميرة ويلز لا تشير إلى عودتها إلى العمل؛ بحسب صحيفة "التليجراف".

ونقلت الصحيفة عن مصدر في القصر الملكي قوله: "هذه لحظة مهمة حقًا بالنسبة للحرس الأيرلندي. تواصل الأميرة تعافيها في المنزل وهي ممتنة للمساحة والخصوصية المستمرة الممنوحة لها".

وجاءت رسالة كاثرين بعد أن تناول الأمير ويليام صحتها هذا الأسبوع، بعد ما يقرب من ثلاثة أشهر من إعلان تشخيص إصابتها بالسرطان.

وفي حديثه إلى قدامى المحاربين في بورتسموث، بمناسبة يوم الانتصار على النازية في الحرب العالمية الثانية، الذي يوافق ذكرى الـ80 لإنزال قوات الحلفاء في نورماندي، الأربعاء الماضي، سأل أحد المحاربين القدامى الأمير ويليام، عما إذا كانت أميرة ويلز "تتحسن". قال ويليام: "نعم، كانت تحب أن تكون هنا اليوم".

كانت الأميرة زوجة ولي العهد البريطاني في مارس الماضي، أعلنت في رسالة بالفيديو أنه تم تشخيص إصابتها بالسرطان بعد خضوعها لعملية جراحية في البطن في يناير الماضي، وبدأت في الخضوع لدورة العلاج الكيميائي الوقائي في أواخر فبراير، على الرغم من عدم الكشف عن نوع السرطان.