الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حماس ردا على تحرير 4 محتجزين إسرائيليين: لا زلنا نحتفظ بالعدد الأكبر

  • مشاركة :
post-title
العدوان على مخيمات وسط قطاع غزة ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت حركة حماس، إن ما أعلنه جيش الاحتلال الإسرائيلي، من تخليص عددٍ من المحتجزين في غزة، بعد أكثر من ثمانية أشهر من عدوانٍ استخدم فيه كل الوسائل العسكرية والأمنية والتكنولوجية، وارتكب خلاله كل الجرائم من مجازر وإبادة وحصار وتجويع؛ لن يغير من فشله الاستراتيجي في قطاع غزة.

وأضافت "حماس" في بيان لها، مساء السبت، أن "مقاومتنا الباسلة لا تزال تحتفظ بالعدد الأكبر (من المحتجزين) في حوزتها، وهي قادرة على زيادة غلتها من الأسرى، كما فعلت في عملية الأسر البطولية الأخيرة التي نفذتها في مخيم جباليا في نهاية الشهر الماضي".

وشددت الحركة على أن" المجزرة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال في مخيم النصيرات تؤكد طبيعة هذا الكيان الفاشي المجرم، المارق عن قيم الحضارة والإنسانية".

وأشارت إلى أن "جيش الاحتلال أقدم اليوم على ارتكاب مجزرة مروعة بحق المدنيين الأبرياء، تركزت في مخيم النصيرات للاجئين، وامتدت إلى باقي مناطق المحافظة الوسطى، وأدت إلى ارتقاء وإصابة المئات من الشهداء والجرحى، وتدمير أحياء سكنية في تصعيد متوحش لحرب الإبادة التي ينفذها بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وأكدت الحركة أن "ما كشفت عنه وسائل إعلام أمريكية وعبرية، حول مشاركة أمريكية في العملية الإجرامية التي نفذت اليوم؛ يثبت مجددًا، دور الإدارة الأمريكية المتواطئ، ومشاركتها الكاملة في جرائم الحرب التي ترتَكب في قطاع غزة، وكذب مواقفها المعلنة حول الوضع الإنساني، وحرصها على حياة المدنيين".

كانت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أفادت، اليوم، بارتفاع عدد ضحايا مجزرة الاحتلال في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إلى 210 شهداء وأكثر من 400 مصاب.

ووفق الإعلام الفلسطيني، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن عدوانًا وصف بالهمجي والوحشي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مستهدفًا المدنيين بشكل مباشر.