الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

في اليوم الـ243 للعدوان.. عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال لقطاع غزة

  • مشاركة :
post-title
آثار الدمار في غزة جرّاء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - وكالات

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، في قصف صاروخي ومدفعي للاحتلال على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا من قطاع غزة، بسقوط قرابة 60 شهيدا في المحافظة الوسطى بقطاع غزة، مؤكدا أنه لم يعد هناك متسع في مستشفى شهداء الأقصى، كما لفت إلى أن قوات الاحتلال تواصل التوغل لوسط مدينة رفح الفلسطينية.

وفي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، استشهد 11 فلسطينيًا على الأقل وأصيب العشرات بجروح جرّاء قصف طيران الاحتلال الحربي لعدة منازل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، كما انتشلت الطواقم الطبية شهيدين وعدة إصابات من منزل بمنطقة أبو العجين جنوب شرق دير البلح بعد استهدافه بالقصف المدفعي، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وفي مخيم البريج، استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون بجروح جرّاء استهداف منزل يعود لعائلة الدولي في محيط مدخل المخيم.

أما في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، فأصيب 7 فلسطينيين جرّاء قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة دلول.

واستهدفت مدفعية الاحتلال أحياء تل الهوا والشيخ عجلين بمدينة غزة، تزامنًا مع إطلاق كثيف للرصاص، فيما أطلقت مسيرات حربية من نوع "كواد كابتر" النار في محيط شارع الـ20 شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف اتجاه الأحياء السكنية، كما أطلقت أيضًا قذائفها على المناطق الشرقية من بلدة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 36550 فلسطينيًا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 82959 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.