الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأونروا: أطفال غزة يعيشون كابوسا بلا نهاية

  • مشاركة :
post-title
الأطفال في قطاع غزة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم الثلاثاء، إنّ الأطفال في غزة يعيشون كابوسًا بلا نهاية، جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ نحو 8 أشهر.

وأوضحت المنظمة على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أنّ القصف والتهجير القسري ونقص الغذاء والماء وغياب التعليم، كلها عوامل تصيب جيلًا كاملًا بالصدمة. 

وأضافت الوكالة الأممية أنَّ الأطفال في غزة يعيشون كابوسًا بلا نهاية.

وأكدت أنّ فرق الدعم النفسي والاجتماعي التابعة للأونروا مستمرة في تقديم الإغاثة والأمل للأطفال في قطاع غزة.

والأسبوع الماضي، جرى الإبلاغ عن وفاة طفلين بسبب سوء التغذية في مستشفيات مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وفق مديرة التواصل والإعلام بوكالة أونروا، جولييت توما.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر 2023، أكثر من 119 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارًا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورًا، وأوامر من محكمة العدل تطالبها بوقف هجومها على رفح الفلسطينية، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

الأوضاع في قطاع غزة

وفي محاولة لتعزيز جهود الوساطة، بعد مرور قرابة 8 أشهر من الحرب، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الجمعة الماضي، إنَّ إسرائيل تعرض خريطة طريق جديدة من 3 مراحل.

ووفقًا لـ"بايدن"، فإنَّ عرض إسرائيل سيبدأ بمرحلة مدتها 6 أسابيع، ستشهد انسحاب قواتها من المناطق المأهولة بالسكان في غزة، وتبادل أولي للمحتجزين والأسرى، ومن ثمّ سيتفاوض الطرفان من أجل وقف دائم لإطلاق النار، مع استمرار الهدنة ما دامت المحادثات مستمرة.

وأشار بايدن إلى أنَّ الخطة ستؤدي في مرحلتها النهائية إلى إعادة إعمار الأراضي الفلسطينية المدمرة دون وصول حركة "حماس" الفلسطينية إلى السلطة.