الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

واشنطن: ننتظر رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار في غزة

  • مشاركة :
post-title
أشخاص على أنقاض المباني التي دمرتها الغارات الجوية الإسرائيلية جنوب قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان، اليوم الأربعاء، إن واشنطن لا تزال تنتظر رد حركة حماس الفلسطينية على اقتراح إسرائيل لوقف إطلاق النار، الذي كشف عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمعة الماضي.

وأضاف "سوليفان" للصحفيين: "ننتظر رد حماس" عبر الوسطاء.

وأفاد سوليفان، بأن مدير وكالة المخابرات المركزية (سي.آي.إيه) وليام بيرنز، سيزور الدوحة للتشاور مع الوسطاء القطريين بشأن اقتراح وقف إطلاق النار في غزة.

وقالت قطر أمس الثلاثاء، إنها سلمت الاقتراح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار إلى حماس والذي يعكس مقترحًا من ثلاث مراحل قدمه بايدن.

وأكد متحدث باسم حماس أن الحركة لا يمكنها الموافقة على أي اتفاق ما لم تلتزم إسرائيل بوضوح بهدنة دائمة وانسحاب كامل من غزة.

ومن جانبه، كرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أيضًا أنه لا يمكن أن يكون هناك سلام دائم دون القضاء على حماس، في الوقت الذي تشهد حكومته انقسامات سياسية عميقة بشأن اقتراح الهدنة الذي تدعمه الولايات المتحدة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة بحرًا وبرًا وجوًا لليوم الثالث والأربعين بعد المئتين على التوالي، مخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين ودمارًا هائلًا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلًا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.