الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

يواجه عقوبة 25 عاما.. بايدن يدافع عن نجله: أحبك وفخور بك

  • مشاركة :
post-title
جو بايدن ونجله هانتر

القاهرة الإخبارية - عبدالله علي عسكر

يُواجه هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، ثلاث تهم بارتكاب جرائم تتعلق بالأسلحة النارية في محاكمة بدأت، الاثنين، وتصل عقوبتها القصوى إلى السجن 25 عامًا إذا تمت إدانته.

التركيز على القضية

من المُرجح أن يحاول بعض الجمهوريين التركيز على القضية، وهي الأولى من محاكمتين يواجههما نجل الرئيس بايدن هذا العام، في محاولة للفت الانتباه عن إدانة الرئيس السابق ترامب بجناية أخيرًا في نيويورك، وفق "أكسيوس" الأمريكي.

ورجح الموقع الأمريكي أن يكون للمحاكمة أثر شخصي على الرئيس بايدن، تكشف عن الانقسامات داخل عائلة الرئيس وهو يخوض سباقًا متقاربًا مع ترامب في عام 2024.

حب لا حدود له

وأصدر "بايدن" بيانًا الاثنين، مع بدء اختيار هيئة المحلفين في المحاكمة الجنائية لابنه هانتر بايدن، قائلًا" إن لديه حبًا لا حدود له لابنه، وثقة به، واحترامًا لقوته، وكرئيس، لا أعلق ولن أعلق على القضايا الفيدرالية المعلقة، لكن كأب، لديّ حب لا حدود له لابني، وثقة به، واحترام لقوته".

ويُعد "بيان بايدن" أحدث إظهار لدعم نجله وسط مشاكل قانونية وهجمات سياسية من الجمهوريين، حيث تصل العقوبة القصوى للتهم الموجهة إليه إلى السجن 25 عامًا في حالة الإدانة.

واتهم المستشار الخاص ديفيد فايس هانتر بايدن، بارتكاب جرائم تتعلق بالإدلاء ببيانات كاذبة في استمارة عندما اشترى سلاحًا ناريًا في عام 2018 يزعم المدعون أنه كان يمتلكه أثناء استخدام المخدرات، فيما دفع نجل الرئيس الأمريكي ببراءته من جميع التهم الموجهة إليه.

هانتر بايدن قد يواجه عقوبة بالسجن لمدة 25 عاما
الطعن على المحاكمة

وتبدأ المحاكمة في ويلمنجتون بولاية ديلاوير صباح الاثنين، باختيار هيئة المحلفين ومن المتوقع أن تستمر بضعة أسابيع على الأكثر، فيما أشار محامو هانتر بايدن إلى أنهم سيطعنون في أنه كان على علم بأنه كان مدمنًا وقت شرائه سلاحًا ناريًا، نظرًا لأنه أنهى للتو فترة قصيرة في برنامج إعادة التأهيل، وسيزعمون احتمال التلاعب بنموذج السلاح الذي وقع عليه.

ومن المرجح أن يستدعي الادعاء شهودًا مقربين من هانتر بايدن؛ للإدلاء بشهادتهم حول إدمانه في ذلك الوقت، وحسب "أكسيوس" يمكن أن يشمل ذلك زوجته السابقة كاثلين بوهلي؛ وصديقته السابقة وأخت زوجته هالي بايدن؛ ولوندن روبرتس، الذي أنجب منها طفلًا.

الابن الحي الوحيد لـ"بايدن"

وأبقى "بايدن" ابنه قريبًا منه في الأسبوع الماضي قبل المحاكمة، وشوهد معه علنًا عدة مرات، ويتمسك بابنه رغم الجدل الدائر حوله، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنه الشخص الحي الوحيد من حادث سيارة عام 1972 الذي أودى بحياة زوجته وابنته وترك ولديه في المستشفى.

وبعد وفاة "بو بايدن" عام 2015 بسرطان الدماغ، بدأ "بايدن" يشير إلى هانتر على أنه ابنه الوحيد الباقي على قيد الحياة، وقال "إن هانتر بايدن لم يرتكب أي خطأ"، لكن بغض النظر عن نتيجة هذه المحاكمة، من المقرر أن يواجه هانتر بايدن محاكمة أكثر تعقيدًا في كاليفورنيا في سبتمبر المقبل؛ بسبب ضرائبه.