الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بن جفير: نتنياهو يحاول "تبييض" اتفاق إنهاء الحرب في غزة

  • مشاركة :
post-title
إيتمار بن جفير، وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - متابعات

اتهم إيتمار بن جفير، وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بمحاولة "تبييض" اتفاق لإنهاء حرب قطاع غزة، الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن، وكرر التهديد بالاستقالة من الحكومة.

وقال وزير الأمن الوطني أمام كتلة حزبه من اليمين المتطرف، اليوم الإثنين، في البرلمان إن نتنياهو دعاه للاطلاع على مسودة خطة غزة لكن مساعدي رئيس الوزراء لم يقدموها له، وذلك لمرتين، مضيفًا أن أي خطة لا بد وأن تتضمن القضاء على "حماس".

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم، أن بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، دعا إيتمار بن جفير، وزير الأمن القومي، إلى اجتماع لإطلاعه على تفاصيل مسودة اتفاق صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين مع حركة حماس الفلسطينية، التي طرحها الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، عن مكتب نتنياهو أن مسودة اقتراح صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين لا تحتوي على أي بند لوقف الحرب.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن بتسلئيل سموتريتش، وزير المالية، سيلتقي اليوم الاثنين، حاخامات من حزب "الصهيونية الدينية" الذي يتزعمه، لاستشارتهم بشأن مستقبل الحكومة الحلية ومسألة الخروج منها.

وبحسب هيئة البث، فإن مصادر مطلعة رأت أن سموترتيش قد لا ينتظر الصفقة وينسحب من الحكومة.