الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نتنياهو يدعو بن جفير للاطلاع على العرض الإسرائيلي لصفقة التبادل

  • مشاركة :
post-title
إيتمار بن جفير وبتسلئيل سموتريش

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، أن بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، دعا إيتمار بن جفير، وزير الأمن القومي، إلى اجتماع لإطلاعه على تفاصيل مسودة اتفاق صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين مع حركة حماس الفلسطينية، التي طرحها الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، عن مكتب نتنياهو أن مسودة اقتراح صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين لا تحتوي على أي بند لوقف الحرب.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن بتسلئيل سموتريتش، وزير المالية، سيلتقي اليوم الاثنين، حاخامات من حزب "الصهيونية الدينية" الذي يتزعمه، لاستشارتهم بشأن مستقبل الحكومة الحلية ومسألة الخروج منها.

وبحسب هيئة البث، فإن مصادر مطلعة رأت أن سموترتيش قد لا ينتظر الصفقة وينسحب من الحكومة.

وأضافت وسائل إعلام عبرية، أن نتنياهو، دعا بن جفير إلى اجتماع بعد أن هدد الأخير بالانشقاق من الحكومة، بسبب صفقة المحتجزين ووقف إطلاق النار المقترح.

وقال بن جفير وسموتريش، إنهما سينسحبان من الائتلاف الحكومي إذا مضت الصفقة قدمًا.

وطالب وزير المالية الإسرائيلي بمواصلة الهجوم على غزة حتى يتم تدمير حركة حماس وإنقاذ جميع المحتجزين لديها، قائلًا إنه لن يبقى في الحكومة إذا لم يحدث ذلك.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها، برًا وبحرًا وجوًا، على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 36439 فلسطينيًا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 82627 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.