الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بيونج يانج: وقف إرسال بالونات القمامة إلى كوريا الجنوبية

  • مشاركة :
post-title
بالون أرسلته كوريا الشمالية أرسلته إلى جارتها الجنوبية

القاهرة الإخبارية - متابعات

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، نقلًا عن متحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الشمالية، أن بيونج يانج ستُعلّق مؤقتًا إطلاق البالونات التي تحمل القمامة إلى كوريا الجنوبية، لكنها ستستأنف عملية إطلاق بالونات القمامة إذا استمرت سول في نشر منشورات دعائية.

ووفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية، تم إرسال نحو 3500 بالون يحمل نحو 15 طنًا من النفايات مثل أعقاب السجائر والقماش ونفايات الورق والبلاستيك إلى كوريا الجنوبية عبر المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين في الفترة من 28 مايو إلى 2 يونيو، إذ قالت الوكالة: "إنها كانت بمثابة عملية انتقامية، ورد متبادل على ما وصفته بـ"المنشورات المتناثرة والأشياء القذرة المختلفة" التي تقوم بها كوريا الجنوبية عبر الحدود"، وفقًا لما ذكرته "تاس".

وفي وقت سابق، وصفت كيم يو جونج، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج، إطلاق البالونات التي تحمل القمامة إلى كوريا الجنوبية بأنه مظهر من مظاهر "الحق العادل للشعب الكوري الشمالي في حرية التعبير"، وحذّرت من أن بيونج يانج سترد بعشرة أضعاف.

ووعدت حكومة كوريا الجنوبية باتخاذ إجراءات "لا يمكن التسامح معها في حالة استمرار الاستفزازات"، ويمكن أن تشمل مثل هذه الإجراءات استئناف البث الدعائي عبر مكبرات الصوت لممارسة الضغط النفسي على الجيش وسكان المناطق الحدودية الكورية الشمالية.