الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مجموعة السبع تدعو روسيا وكوريا الشمالية لوقف نقل الأسلحة غير القانوني

  • مشاركة :
post-title
مجموعة السبع

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعرب وزراء خارجية دول مجموعة السبع، اليوم الجمعة، عن "قلقهم البالغ" حيال تعميق التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية، وخصوصًا إرسال الأسلحة من بيونج يانج إلى موسكو، لاستخدامها في مهاجمة أوكرانيا.

وجاء في بيان نشرته إيطاليا التي تتولى رئاسة مجموعة السبع: "ندعو جمهورية كوريا الشعبية وروسيا إلى وقف عمليات نقل الأسلحة غير القانونية"، علمًا بأن البيان صدر أيضًا باسم وزراء كوريا الجنوبية وأستراليا ونيوزيلندا والاتحاد الأوروبي.

ولفت البيان إلى أن العقوبات التي فرضتها حكومات هذه الدول "تمثّل جهدًا منسّقًا لمحاسبة جمهورية كوريا الشعبية وروسيا وإجبار اللاعبين والكيانات الضالعة في الإرسال غير القانوني للأسلحة من جمهورية كوريا الشعبية إلى روسيا لاستخدامها في مهاجمة أوكرانيا".

وأفاد البيان: "تقف حكوماتنا في معارضة حازمة لعمليات نقل الأسلحة المتواصلة هذه، والتي استخدمتها روسيا لضرب البنى التحتية الأوكرانية الأساسية، وإطالة أمد معاناة الشعب الأوكراني".

وأشار تقرير لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، هذا الأسبوع، إلى أن روسيا تستخدم صواريخ باليستية كورية شمالية في أوكرانيا، مستندًا إلى تحليل للشظايا.

وتتهم سول، بيونج يانج بإرسال آلاف حاويات الذخيرة إلى موسكو، وهو ما يعد انتهاكًا لعقوبات الأمم المتحدة المفروضة على البلدين.