الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الشمالية تطلق 10 صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه البحر الشرقي

  • مشاركة :
post-title
صواريخ بالستية قصيرة المدى

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أن جارتها الشمالية أطلقت حوالي 10 صواريخ باليستية قصيرة المدى تجاه البحر الشرقي.

وأفادت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية في بيان، بأن الجيش الكوري الجنوبي رصد إطلاق كوريا الشمالية ما يقرب من 10 صواريخ يشتبه بأنها صواريخ باليستية قصيرة المدى في منطقة سونان في بيونج يانج صباح اليوم، وحلقت مسافة حوالي 350 كيلومترًا قبل سقوطها في البحر الشرقي، ويشير ذلك إلى أنه من الممكن أن تكون الصواريخ قد أطلقت من قاذفات صواريخ متعددة كبيرة من طراز KN-25.

وأدان الجيش الكوري الجنوبي عمليات الإطلاق التي وضعت منطقة العاصمة الكبرى والقواعد الرئيسية ضمن نطاق الصواريخ، ووصفها بأنها عمل استفزازي يهدد شبه الجزيرة الكورية، وتعهد برد صارم على استفزازات كوريا الشمالية.

وجاء إطلاق الصواريخ بعد 3 أيام من محاولة بيونج يانج لإطلاق قمر صناعي، حيث انفجر الصاروخ الفضائي الذي يحمل القمر الصناعي خلال المرحلة الأولى من التحليق بعد وقت قصير من إقلاعه.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يطلق فيها الشمال صاروخًا باليستيًا منذ 13 يومًا، عندما أطلق صاروخًا قصير المدى حلق مسافة 300 كيلومتر في يوم 17 مايو.

وتتهم كوريا الشمالية باستمرار جارتها الجنوبية والولايات المتحدة بأن تدريباتهما العسكرية هو تحضير لهجوم عليها، وهو ما تنفيه الدولتان بشكل قاطع.

وتحظر قرارات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية إطلاق أو حتى اختبار صواريخ باليستية من أي مدى.