الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فصائل فلسطينية: استهدفنا 15 جنديا إسرائيليا وأوقعناهم بين قتيل وجريج

  • مشاركة :
post-title
نقل جثمان جندي قتيل من جيش الاحتلال الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - طه العومي

أعلنت فصائل فلسطينية، اليوم الأربعاء، استهداف 15 جنديًا إسرائيليًا، ووقوعهم بين قتيل وجريج في تفجير عبوة بحي التنور شرق مدينة رفح جنوب غزة

وقالت الفصائل الفلسطينية، في بيان، إن عناصرهم استهدفت جرافة إسرائيلية من نوع "دي 9" بقذيفة الياسين 105 في تل زعرب بحي السلطان غرب مدينة رفح جنوب غزة، مضيفًة "تمكنا من قنص جندي إسرائيلي في منطقة الشوكة شرق مدينة رفح ".

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل 3 عسكريين وإصابة 7 آخرين بجروح خطيرة، اليوم الأربعاء، بانفجار عبوة ناسفة في رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضح جيش الاحتلال في بيان، اليوم الأربعاء، أن الجنود القتلى من "كتيبة ناحال"، مضيفًا أن 3 جنود آخرين لحقت بهم إصابات خطيرة في نفس الواقعة، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وأعلن جيش الاحتلال، إصابة 26 ضابطًا وجنديًا في معارك غزة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

من جهتها، تحدثت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تفاصيل الكمين الذي تعرضت له الكتيبة 50 لواء ناحال، مشيرة إلى أن القوات دخلت إلى مبنى تم إطلاق صاروخ مضاد للدروع منه اتجاه آلياتهم، ولحظة دخولهم تم تفجير عبوة ناسفة مزروعة داخل المبنى.

يشار إلى أن حصيلة القتلى من الضباط والجنود الإسرائيليين، منذ السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من 635 قتيلًا، في حين بلغت حصيلة القتلى منذ الاجتياح البري لقطاع غزة 286 قتيلًا، وأصيب 3617 جنديًا بينهم 1810 إصابات خلال العملية البرية.

في اليوم الـ236 من الحرب الإسرائيلية على غزة، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 36 ألفًا و171 شهيدًا، و81 ألفًا و420 مصابًا منذ 7 أكتوبر الماضي.

في غضون ذلك، نقلت القناة الـ12 الإسرائيلية عن تساحي هنجبي، رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، أن القتال في غزة سيستمر 7 أشهر أخرى على الأقل.