الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إصابة العشرات في قصف للاحتلال الإسرائيلي شرق رفح الفلسطينية

  • مشاركة :
post-title
القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - متابعات

استُشهد فلسطيني وأصيب العشرات، اليوم الأربعاء، في قصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي، شرق مدينة رفح الفلسطينية، جنوب قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن طائرات الاحتلال استهدفت مجموعة مواطنين في منطقة كف المشروع شرق مدينة رفح الفلسطينية، ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة 20 آخرين بجروح.

وأفادت بمنع قوات الاحتلال وصول طواقم الإسعاف إلى منطقة كف المشروع شرق رفح الفلسطينية لانتشال الشهداء والمصابين، وأيضًا وقوع عدد من المصابين في قصف إسرائيلي استهدف حي تل السلطان غرب رفح الفلسطينية.

وفي 6 مايو الجاري، أعلنت قوات الاحتلال بدء عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، واحتلت في اليوم التالي الجانب الفلسطيني من معبر رفح، ومنعت تدفع المساعدات الإنسانية وخروج المرضى والمصابين من القطاع لتلقي العلاج في الخارج.

وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، قالت إن مليون مواطن اضطروا إلى النزوح قسرًا من مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، خلال الأسابيع الـ3 الماضية، جرّاء العدوان والقصف العنيف على المدينة.

وأضافت أن نقص الغذاء والماء، وتكدس أكوام النفايات، والظروف المعيشية غير المناسبة، يجعل تقديم المساعدة شبه مستحيل يومًا بعد يوم.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على مدينة رفح الفلسطينية، رغم أوامر محكمة العدل الدولية، الجمعة الماضي، لإسرائيل بالوقف الفوري لهجومها على رفح، والحفاظ على فتح معبر رفح لتسهيل إدخال المساعدات لغزة، وتقدم تقريرًا للمحكمة خلال شهر عن الخطوات التي اتخذتها في هذا الصدد.

وارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 36096 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، و81136 مصابًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.