الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدفعية الاحتلال تقصف شرق رفح الفلسطينية

  • مشاركة :
post-title
أطفال في موقع غارة إسرائيلية على مخيم للنازحين في رفح جنوبي قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

استُشهد عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال، وأُصيب آخرون، فجر اليوم الأربعاء، في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن شهداء بينهم أطفال، سقطوا في قصف نفذه طيران الاحتلال على منزل في منطقة معن جنوبي خان يونس، ونُقلوا للمستشفى الأوروبي في المدينة.

وأفاد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، في قطاع غزة، بقصف مدفعي لقوات الاحتلال من محيط الجانب الفلسطيني لمعبر رفح في اتجاه المناطق الشرقية لرفح الفلسطينية، في الوقت الذي يشهد فيه محيط معبر رفح من الجانب الفلسطيني تحليقًا مكثفًا لمروحيات جيش الاحتلال، وتحركًا لدباباته.

يأتي ذلك في وقت قالت مصادر محلية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، إن دبابات الاحتلال المتمركزة وسط مخيم يبنا بجوار مسجد الهدى في المدينة، وقرب مفرق كير وبجوار مسجد على ابن أبي طالب، وفي مناطق العودة والنجمة والشرقي وفي ملعب برقة وسط مخيم الشابورة، تقصف بين الحين والآخر منازل المدنيين بالقذائف.

وأضافت المصادر أن طيران الاحتلال وآلياته فتحت الأسلحة الرشاشة صوب منازل المواطنين وسط وغرب مدينة رفح، وفي محيط منطقة تل زعرب جنوب غربي المدينة.

وأُصيب 5 مواطنين في قصف نفذه طيران الاحتلال الحربي استهدف منزلًا لعائلة الغرة في محيط مسجد عبد الله عزام بحي الصبرة في مدينة غزة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال قتلت 72 نازحًا خلال الـ48 ساعة الماضية بقصف خيام في مناطق زعم الاحتلال أنها آمنة غربي رفح.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة، بحرًا وبرًا وجوًا، لليوم الـ235 على التوالي، مخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين ودمارًا هائلًا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلًا عمّا سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.