الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصين تبدأ اليوم الثاني من التدريبات العسكرية حول تايوان

  • مشاركة :
post-title
مقاتلات صينية قرب جزيرة تايوان

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت القيادة الشرقية لجيش التحرير الشعبي الصيني، في بيان، إن الجيش الصيني بدأ اليوم الثاني من التدريبات العسكرية حول تايوان اليوم الجمعة، والذي يشمل تدريبات لاختبار القدرة على "الاستيلاء على السلطة" والسيطرة على مناطق رئيسية.

وفي وقت سابق من أمس الخميس، أعلن الجيش التايواني رصد 49 طائرة مقاتلة وطائرات أخرى تابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني في المجال الجوي بالقرب من الجزيرة، بعد أن بدأت الصين تدريباتها، بحسب "رويترز".

وقالت وزارة الدفاع التايوانية، إن طائرات جيش التحرير الشعبي الصيني ضمت طائرات مقاتلة من طراز Su-30وJ-16 وطائرات مراقبة ومراقبة رادارية بعيدة المدى من طراز KJ-500. 

وعبرت ما لا يقل عن 35 طائرة ما يسمى بالخط المتوسط ​​في مضيق تايوان، الذي تعتبره الجزيرة حدًا يفصلها عن البر الرئيسي للصين، بحسب ما ذكرته "تاس".

في السياق ذاته، دعا ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، كل الأطراف إلى "الامتناع عن الأعمال التي يمكن أن تؤدي إلى تصعيد التوترات في المنطقة" على وقع المناورات العسكرية الصينية حول تايوان، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال "دوجاريك"، أمس الخميس: "في ما يتعلق بالصين، يمكنني أن أقول لكم إننا بالطبع نتابع التطورات في مضيق تايوان عن كثب.. ونحث الأطراف المعنية على الامتناع عن الأعمال التي يمكن أن تؤدي إلى تصعيد التوترات في المنطقة".