الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تايوان: 49 مقاتلة صينية حلقت قرب المجال الجوي للجزيرة

  • مشاركة :
post-title
مقاتلات صينية قرب جزيرة تايوان - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال الجيش التايواني إنه رصد 49 طائرة مقاتلة وطائرات أخرى تابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني في المجال الجوي بالقرب من الجزيرة بعد أن بدأت الصين تدريباتها.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية، إن طائرات جيش التحرير الشعبي الصيني ضمت طائرات مقاتلة من طراز Su-30 وJ-16 وطائرات مراقبة ومراقبة رادارية بعيدة المدى من طراز KJ-500. وعبرت ما لا يقل عن 35 طائرة ما يسمى بالخط المتوسط ​​في مضيق تايوان، الذي تعتبره الجزيرة حدًا يفصلها عن البر الرئيسي للصين، بحسب ما ذكرته "تاس".

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، خلال مؤتمر صحفي بتايبيه، قال الميجر جنرال هوانج ون تشي، نائب رئيس مديرية المخابرات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التايوانية، إن تايوان رصدت 33 طائرة صينية و31 سفينة بالقرب من الجزيرة منذ بداية مناورات جيش التحرير الشعبي الصيني.

وفي صباح اليوم الخميس، أعلنت قيادة المسرح الشرقي لجيش التحرير الشعبي بدء مناورة "السيف المشترك 2024A" حول تايوان وبعض الجزر الأخرى، وتشارك في هذه المناورات القوات البرية وقوات الصواريخ والقوات البحرية والقوات الجوية، ووفقًا لبيان صادر عن قيادة المسرح الشرقي لجيش التحرير الشعبي، فإن التدريبات تهدف إلى "أن تكون بمثابة تحذير للقوات الانفصالية".