الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بن جفير لـ"نتنياهو": تجاهل قرار "المحكمة الجنائية" وكثف الحرب على غزة

  • مشاركة :
post-title
إيتمار بن جفير وزير الأمن الوطني الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - وكالات

حثّ إيتمار بن جفير، وزير الأمن الوطني الإسرائيلي، اليوم الاثنين، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على تجاهل المحكمة الجنائية الدولية والمدعي العام بها، ووصفهما بأنهما "معاديان للسامية، بحسب وكالة "رويترز "".

كما حثَّ بن جفير على تكثيف الحرب على غزة حتى إلحاق "الهزيمة الساحقة" بـ"حماس".

وكانت المحكمة الجنائية الدولية طالبت، اليوم الاثنين، بإصدار مذكرة اعتقال بحق بنيامين نتنياهو، رئيس الحكومة الإسرائيلية، ويوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وقال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، في تصريحات نقلتها عنه وكالة "رويترز" للأنباء: "هناك أسباب معقولة للاعتقاد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الجنائية عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة".

وأضاف المدعي العام للمحكمة أن "الجرائم ضد الإنسانية ارتكبت ضمن هجوم واسع النطاق ومنهجي على المدنيين الفلسطينيين"، موضحًا أن "نتنياهو وجالانت مسؤولان عن جرائم ما تزال مستمرة على نحو ممنهج في قطاع غزة".

وأشار إلى أن "نتنياهو وجالانت متواطئان في الأوامر بشأن غزة والتسبب في معاناة وتجويع المدنيين بالقطاع"، مؤكدًا أن "الأدلة خلصت إلى أن مسؤولين إسرائيليين حرموا الفلسطينيين من أساسيات الحياة بشكل ممنهج".