الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فرنسا تدين تصريحات بن جفير بشأن التهجير وإعادة احتلال غزة

  • مشاركة :
post-title
خيام النازحين في غزة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل

القاهرة الإخبارية - وكالات

أدانت فرنسا تصريحات إيتمار بن جفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف، بشأن الاستعمار التي دعا فيها إلى "إعادة احتلال قطاع غزة، وتشجيع سكانه الفلسطينيين على الهجرة الطوعية".

وقالت فرنسا خلال مؤتمر صحفي للناطق باسم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية كريستوف لوموان، اليوم الخميس، إن هذه التصريحات غير مقبولة، والأنشطة الاستعمارية تزيد التوتر وتشكل عقبة رئيسية أمام السلام، وتقوض إمكان إقامة دولة فلسطينية في المستقبل، وتحقيق السلام والأمن، وفقًا لما ذكرته "وفا".

وفي وقت سابق؛ قال أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، إنه لا يوجد مبرر للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ولا مبرر للعقاب الجماعي للشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية غير مقبول بأي شكل من الأشكال.

وأضاف "جوتيريش"، في كلمته خلال أعمال القمة العربية بدورتها العادية الـ33، أن الوضع في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس يتصاعد بتوسيع المستوطنات الإسرائيلية.

وأكد أن المستوطنين الإسرائيليين يعرقلون وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مشددًا على المعاناة التي يشهدها القطاع، آملًا ألا يؤثر ذلك على مناطق أخرى.

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة، على ضرورة العمل على تحقيق السلام وتعزيز الاستقرار في العالم.