الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بينهم أطفال.. شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة

  • مشاركة :
post-title
شهداء غزة عقب القصف الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - وكالات

استُشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الخميس، في قصف لمدفعية الاحتلال الإسرائيلي وطيرانه على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

ففي مدينة غزة، أفادت مصادر طبية، بأن أكثر من 30 مواطنًا استشهدوا منذ صباح اليوم بينهم 10 أطفال في استهداف الاحتلال عائلات الغفري وجحجوح والدلو في مناطق أبو اسكندر والسدرة وشارع الصحابة.

وفي مدينة رفح، استُشهد 4 مواطنين وأصيب آخرون في قصف استهدف منزلًا جنوب المدينة، كما استُشهد مواطن وأصيب آخرون في قصف استهدف منطقة دوار العودة وسط المدينة، فيما تواصل مدفعية الاحتلال استهداف خربة العدس وحي الجنينة شرق المدينة.

وأفادت مصادر صحفية باستشهاد الصحفي محمد جحجوح وعدد من أفراد عائلته إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلهم شمالي قطاع غزة، وشن طيران الاحتلال بالتزامن مع القصف المدفعي غارات على منطقة شارع الهوجا في مخيم جباليا، مما أدى إلى تدمير حي سكني بالكامل، كما أصيب 5 مواطنين في قصف مسيرة إسرائيلية روضة أبو بكر الصديق في منطقة الفالوجا.

15 ألف طفل شهيد

إلى ذلك، كشفت جمعية الهلال الأحمر، اليوم الخميس، إن أكثر من 15 ألف طفل استُشهدوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وأوضحت الجمعية عبر حسابها على منصة "إكس"، أن 15 ألفًا و103 أطفال استُشهدوا في الحرب الدائرة منذ أكثر من سبعة أشهر.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة بحرًا وبرًا وجوًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، متسببًا بكارثة إنسانية مكتملة الأركان يجسدها عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، والدمار الهائل في البنى التحتية والمرافق الحيوية.