الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مستشفيات غزة قد تتوقف عن العمل خلال ساعات

  • مشاركة :
post-title
أشخاص يجتمعون عند مستشفى الشفاء في قطاع غزة بعد الدمار الذي لحق بها

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال بشير جبر، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"بقطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي يصعد عدوانه على القطاع ، ليس فقط في محاور الاشتباك، ولكن في كل أحياء ومحافظات القطاع، خاصة أن القصف الإسرائيلي لم يهدأ تجاه رفح الفلسطينية، وتحديدًا المناطق الشرقية منها، الأمر الذي أدى إلى ارتقاء 4 شهداء، وإصابة أعداد من المواطنين وصلوا إلى المستشفى الكويتي التخصصي لتلقي العلاج.

وأضاف "جبر"، خلال رسالة على الهواء، اليوم الخميس، أن المحافظة الوسطى تشهد قصفًا إسرائيليًا عنيفًا باتجاه المخيمات، والتي تعد منازل ضيقة ومتلاصقة بعضها ببعض، وهذا القصف الإسرائيلي العنيف تجاه المخيمات أدى لسقوط شهداء ومصابين جراء هذه الغارات الإسرائيلية المتتالية.

حيث سقط شهيد ومصابون في قصف إسرائيلي؛ استهدف منطقة دوار العودة بوسط مدينة رفح اليوم.

ولفت إلى أن مدينة غزة، وتحديدا حي الصفطاوي ومنطقة أبو إسكندر، لا زالت تشهد قصفًا عنيفًا باتجاه تلك المنطقة سبق هذا القصف قصفًا استهدف منطقة شارع الجلاء لمجموعة من المواطنين الذين كانوا يحاولون التقاط إشارة إنترنت في تلك المنطقة ما أدى لاستشهاد مجموعة من المواطنين وإصابة عدد آخر بجراح متفاوتة الخطورة.

وأوضح مراسل "القاهرة الإخبارية" أن المستشفيات في قطاع غزة تفتقد الأدوية والمستلزمات الطبية لعملها، وفقدانها للوقود الذي يقوم بتشغيل مولدات الكهرباء التي تدعم هذه المستشفيات بالطاقة الكهربائية، وبالتالي العمل فيها قد يتوقف خلال الساعات المقبلة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت في وقت سابق، خروج أكثر من 80 بالمئة من مستشفيات ومراكز الرعاية الصحية في قطاع غزة عن الخدمة بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع، منذ السابع من أكتوبر الماضي.