الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

طولكرم.. إحياء الذكرى 76 للنكبة بوقفة مساندة للمعتقلين وغزة

  • مشاركة :
post-title
الدمار الذي حلَّ بالمباني في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - متابعات

نظّمت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة والقوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات الأسرى في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، اليوم الثلاثاء، مهرجانًا جماهيريًا أمام مكتب الصليب الأحمر، نصرة للمعتقلين وغزة، وإحياءً لذكرى النكبة 76.

ورفع المشاركون في الوقفة العلم الفلسطيني والرايات السوداء وصور المعتقلين، واللافتات التي تؤكد حق العودة والحرية للمعتقلين، وتدعو إلى معاقبة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، بحسب وكالة "وفا" للأنباء. 

وقال نائب محافظ طولكرم فيصل سلامة، إن "هذه الفعالية تزامنت مع وقفة إسناد المعتقلين، وما يجري من حرب إبادة على شعبنا في غزة"، مشيرًا إلى أن فصول النكبة متواصلة بكل معانيها من جرائم وإبادة وتهجير وحرب وعدوان غاشم. 

وأكد أن قضية المعتقلين قضية حيوية وعادلة بامتياز، ويجب النضال المشترك من أجل معتقلينا الذين يعانون داخل السجون إهمالًا طبيًا وعزلًا وقتلًا، وما يجري من حرب وعدوان وإبادة ذهب ضحيتها الأطفال والنساء وكبار السن.

وأوضح "سلامة"، أن ما يجري في المخيمات خاصة في طولكرم هو مسلسل استكمالي لتهجير الشعب الفلسطيني، كونه الشاهد الحي والرئيسي على جرائم الاحتلال ومجازره منذ عام 1948، فالمخيم قضية الوطنية كرمز وهوية للشعب الفلسطيني.