الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاحتلال يفجر نقطة طبية تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني في طولكرم

  • مشاركة :
post-title
مركبات عسكرية تسير خلال هجوم إسرائيلي على مخيم نور شمس للاجئين الفلسطينيين شرق مدينة طولكرم في الضفة الغربية

القاهرة الإخبارية - وكالات

فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، نقطة طبية تابعة لجمعية الهلال الأحمر في مخيم طولكرم بالضفة الغربية.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، في بيان مقتضب، بأن قوات الاحتلال فجرت النقطة الطبية التابعة لها في مخيم طولكرم، ما أدى إلى تلف كل المعدات الطبية الموجودة داخل النقطة الطبية وخروجها عن الخدمة.

وقالت الجمعية، إن قوات الاحتلال لا زالت تعيق تحرك طواقم الإسعاف لنقل المصابين والمرضى، خلال عملياتها العسكرية في مخيمي طولكرم ونور شمس بمحافظة طولكرم.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، مدينة طولكرم ومخيمي "نور شمس وطولكرم" فيها وفرضت طوقًا عسكريًا في محيطهما، وجرفت البنية التحتية في العديد من الشوارع.

واقتحمت آليات الاحتلال ترافقها جرافتان من النوع الثقيل المدينة من محورها الغربي، واتجهت إلى شارع دوار العليمي "المحاكم"، باتجاه شارع السكة، ودوار اكتابا شرق طولكرم، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع على ارتفاع منخفض.

وخرجت قوة عسكرية أخرى من حاجز "عناب" العسكري شرق المحافظة، واقتحمت بلدة عنبتا وسارت باتجاه دوار بلعا، متجهة صوب مخيم نور شمس.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال فرضت طوقًا مشددًا على مخيم نور شمس شرق طولكرم، ودفعت بآلياتها عند مداخله ومحيطه، وفرضت منعًا للتجوال عليه.

وقامت جرافات الاحتلال بتخريب وتجريف مقاطع من شارع السكة، والشارع المحيط بميدان الشهيد سيف أبو لبدة المحاذي للمخيم الذي دمرته خلال اقتحاماتها السابقة.