الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قد تسبب القتل.. مسدسات المياه "صداع" في رأس المدارس الأمريكية

  • مشاركة :
post-title
انتشرت التحذيرات في المدارس الأمريكية بسبب لعبة "القتلة الكبار"

القاهرة الإخبارية - أحمد صوان

حذّر مسؤولون في العاصمة الأمريكية واشنطن، وفي أماكن متعددة بأنحاء البلاد، من خطورة لعبة شائعة بين طلاب المدارس الثانوية على شكل مسدسات مائية ذات مظهر واقعي، وأنها قد تؤدي إلى "عواقب مميتة" إذا اعتقد أحد أن هناك تهديدًا فعليًا.

وحذّرت مدارس مقاطعة "مونتجومري" ومقاطعة "لودون" من اللعبة، قائلين إن المتفرجين قد يخطئون في فهم مسدسات المياه على أنها أسلحة فعلية، كما ذكرت صحيفة "الواشنطن بوست".

وقالت السلطات إن الشرطة استجابت بالفعل لعدد من مكالمات الطوارئ، من بينها حادث سيارة متعلق باللعبة.

القتلة الكبار

في البيان الذي أصدرته المدارس العامة في مقاطعة "مونتجومري"، الخميس، حذّر من لعبة "القتلة الكبار "، حيث يقوم كبار السن برش بعضهم بمسدسات المياه، ثم نشر هذه "الاغتيالات" على وسائل التواصل الاجتماعي "وفور رش الطالب، فإنه يخرج من اللعبة، والفائز هو من يظل جافًا للنهاية".

وجاء في البيان: "إن استخدام مسدسات المياه، التي تشبه الأسلحة، يمكن أن يسبب الذعر ويؤدي إلى مواقف غير مقصودة حيث قد يشعر شخص ما بالتهديد أو الخوف".

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام، فإن بعض من شاهدوا طلاب "مونتجومري" وهم يلعبون اللعبة، اتصلوا برقم 911.

وأثارت المدارس العامة في مقاطعة "لودون" مخاوف مماثلة في بيان صدر أخيرًا، قائلة إن "استخدام الأسلحة ذات المظهر الواقعي والسلوك العدواني يمكن أن يسبب القلق بين أفراد المجتمع ومسؤولي إنفاذ القانون، الذين قد لا يكونون على دراية بالسياق".

وأوضح البيان أن اللعبة محظورة في أراضي مدرسة المقاطعة العامة "ويجب على أي شخص يرى طلابًا يشاركون في اللعبة أن يتصل بالشرطة".

سلوكيات خطيرة

أشار البيان إلى أن الطلاب الذين يلعبون "قد ينخرطون أيضًا في سلوكيات خطيرة، مثل القيادة المتهورة، والتعدي على ممتلكات الغير. وهناك تقارير عن وجود مراهقين في مواقف السيارات العامة يحملون مسدسات مائية".

وقالت مدارس لودون، في بيانها الأسبوع الماضي، إن الطلاب يستخدمون مسدسات مائية "تشبه إلى حد كبير الأسلحة النارية الحقيقية وتختبئ في الممتلكات الخاصة".

وجاء في البيان: "يرجى أن تفهموا أن هذا ليس نشاطًا ترعاه المدرسة بأي شكل من الأشكال. نحن لا نشجّع الطلاب بشدة على المشاركة في هذه اللعبة بسبب المخاطر المحتملة التي تنطوي عليها".

وقالت السلطات إنه يجب على البالغين ثني الطلاب عن المشاركة في الألعاب، الأمر الذي أدى إلى وقوع حوادث في "ويسكونسن" و"بنسلفانيا"، من بين مناطق أخرى، وفقًا لتقارير الشرطة ووسائل الإعلام.

وفي ضواحي "شيكاجو"، قالت الشرطة هناك إن الطلاب الذين كانوا يلعبون اللعبة أثناء القيادة "تعرضوا لحادث انقلاب" في الشهر الماضي.