الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر حاضرة بقوة.. المطربون العرب يزينون نهائي كأس العالم

  • مشاركة :
post-title
ويجز

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

أمام 88 ألف متفرج من مختلف أنحاء العالم، أقيم اليوم حفل ختام بطولة كأس العالم 2022، على ملعب استاد لوسيل قبل انطلاق مباراة النهائي التي حسمها منتخب الأرجنتين على حساب نظيره الفرنسي بركلات الترجيح، وأحياه عدد من النجوم العرب من مصر والمغرب والإمارات، منهم من ظهر أمام هذا الجمهور العريض قبل إقامة المبارة، وآخرون تواجدوا بين الشوطين، ولكن مع اختلاف توقيت الظهور اتفقوا جميعهم على إمتاع الجمهور بالأغاني والثقافة العربية.

قدمت في البداية مجموعة من المطربات أغنية light the sky، من بينهن المطربة الكندية نورا فتيحي، ورحمة رياض التي يلقبها الجمهور بنجمة العراق الأولى، ومنال من المغرب، بالإضافة إلى المطربة الإماراتية بلقيس، التي أعربت عن فخرها الكبير بظهورها في هذا الحدث المهم، وفق بيان رسمي لها.

وأبهر مغني الراب المصري "ويجز" الحضور بتقديم أغنية "عز العرب"، وصاحبه فرقة استعراضية بين شوطي المباراة، وتقول كلماتها "حيوا اللي يجمعنا ومعاش اللي يفرقنا، غنيها وسمعنا حيوا كل عباد الله"، وهي الأغنية التي قدمها سابقًا على طريقة الفيديو كليب قبل أيام من النهائي، وطرحها عبر المنصات الإلكترونية لتحقق انتشاراً واسعاً، وأخرجها المصري علي العربي، الذي قدّم من قبل فيلم "كباتن الزعتري". 

وجرى تصوير كليب الأغنية في سوق بقطر، حيث ظهروا على أنهم يصورون فيلمًا وثائقيًا، وتفاجأ الجمهور بالمكان بوجود "ويجز" أمامهم فتفاعلوا معه ورقصوا، وهو ما كان مخرج الكليب يرغب في تحقيقه ليخرج بشكل طبيعي، حسبما قال في بيان رسمي له. 

وفاجأت السوبرانو المصرية العالمية ابنة مدينة الإسكندرية فرح الديباني التي غنت في المحافل الدولية وأمام الرئيس الفرنسي ماكرون جميع الحاضرين بتقديمها النشيد الوطني الفرنسي ببراعة، أمام هذا الجمهور العريض الذي جاء من كل مكان بالعالم.