الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البيت الأبيض: نواصل العمل مع إسرائيل لإلحاق هزيمة دائمة بـ"حماس"

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي جو بايدن

القاهرة الإخبارية - وكالات

أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن فريقه بمواصلة العمل مع دولة الاحتلال الإسرائيلي "لإلحاق هزيمة دائمة" بحركة "حماس" الفلسطينية، وفق بيان للبيت الأبيض.

ونقلت وكالة "رويترز" عن البيت الأبيض، اليوم الجمعة، أن "الولايات المتحدة لم تتخذ قرارًا نهائيًا بشأن الشحنة التي تم تعليق إرسالها لإسرائيل"، مضيفًا: "طرحنا على إسرائيل بعض البدائل لكيفية ملاحقة عناصر حماس".

وكان بايدن قال، الأربعاء الماضي، "إن القنابل التي زودت بها الولايات المتحدة إسرائيل وتوقفت الآن عن إرسالها إليها استخدمت في قتل المدنيين الفلسطينيين".

وأوضح بايدن في مقابلة مع شبكة "سي.إن.إن"، عندما سُئل عن القنابل التي تزن الواحدة منها ألفي رطل (907 كيلوجرامات) والتي كانت واشنطن ترسلها إلى إسرائيل: "لقد قُتل مدنيون في غزة نتيجة لتلك القنابل وغيرها من الطرق التي يستهدفون بها المراكز السكانية".

وتابع الرئيس الأمريكي: "إذا دخلت إسرائيل رفح فلن نزودها بالأسلحة المستخدمة تاريخيا للتعامل مع هذه المشكلة"، و"سنواصل التأكد من أن إسرائيل آمنة فيما يتعلق بالقبة الحديدية وقدرتها على الرد على الهجمات التي انطلقت من الشرق الأوسط مؤخرا".

وعلّقت الولايات المتحدة إرسال شحنة أسلحة إلى إسرائيل تتضمن قنابل ثقيلة ما أسفر عن استشهاد أكثر من 34 ألف فلسطيني حتى الآن.

ويأتي التعليق في الوقت الذي يواصل فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هجومًا عسكريًا على مدينة رفح الفلسطينية رغم اعتراضات بايدن.