الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سفير إسرائيل بالأمم المتحدة: تعليق واشنطن شحنة أسلحة لإسرائيل أمر محبط

  • مشاركة :
post-title
جلعاد إردان سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال جلعاد إردان، سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، إنه لا يعتقد أن الولايات المتحدة ستتوقف عن إمداد إسرائيل بالأسلحة، لكنه وصف قرار واشنطن وقف بعض شحنات الأسلحة بأنه "مخيب للآمال للغاية"، بل ومحبط، وفقًا لما نقلته "رويترز".

وأضاف "إردان" في مقابلة مع القناة 12 الإخبارية الإسرائيلية أن الرئيس الأمريكي جو بايدن "لا يمكنه القول إنه شريكنا في هدف تدمير حماس (في حرب غزة) بينما يؤخر من ناحية أخرى الوسائل المراد بها تدمير حماس".

ومن جانبه، قال لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، اليوم الأربعاء، إن قرار الرئيس جو بايدن تعليق شحنة ذخائر شديدة الانفجار إلى إسرائيل اتُخذ في سياق خطط إسرائيل شن هجوم في رفح تعارضه واشنطن من دون ضمانات جديدة على حماية المدنيين، وفقًا لما نقلته "رويترز".

وأضاف "أوستن"، اليوم الأربعاء، أن واشنطن كانت واضحة بأن على إسرائيل وضع المدنيين برفح الفلسطينية في الحسبان عند التفكير بشن عملية عسكرية، مشيرًا إلى أنهم يراجعون حاليًا بعض شحنات المساعدات الأمنية لإسرائيل في سياق الأحداث الجارية برفح.

وأوضح وزير الدفاع الأمريكي، أن واشنطن لم تتخذ قرارًا نهائيًا بشأن كيفية التعامل مع شحنة الأسلحة المعلقة لإسرائيل، قائلاً: "يجب ألا تشن إسرائيل عملية عسكرية برفح دون خطة تأخذ في الاعتبار أمن وسلامة المدنيين".