الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصحة الفلسطينية: توقف الخدمات الطبية شمال غزة حكم بالإعدام على 700 ألف مواطن

  • مشاركة :
post-title
عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مستشفيات غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد منصور

قالت الصحة الفلسطينية، إن توقف مولدات مستشفيات شمال غزة يجعلها نقاطًا طبية ضعيفة وعاجزة عن توفير الخدمات المنقذة للحياة.

وأوضحت الصحة الفلسطينية، أن توقف الخدمات الطبية شمال غزة هو حكم بالإعدام على 700 ألف مواطن، مطالبة الأمم المتحدة بتفعيل القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة لحماية المنظومة الصحية وتوفير احتياجاتها، كما طالبت المجتمع الدولي بتوفير ممر إنساني آمن لوصول المساعدات الطبية والوقود لمنع الكارثتين الإنسانية والصحية شمال غزة.

وكان مجلس الأمن الدولي أعلن منذ قليل، عقد اجتماع طارئ، إثر استشهاد فلسطينيين في أثناء توزيع مساعدات في مجزرة دوار النابلسي، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الجائعين الباحثين عن الطعام في شارع الرشيد غرب مدينة غزة.

وكانت الصحة الفلسطينية أعلنت اليوم الخميس، ارتفاع عدد الشهداء في مجزرة دوار النابلسي، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الجائعين الباحثين عن الطعام في شارع الرشيد غرب مدينة غزة، إلى 112 شهيدًا و760 جريجًا.

كما أفاد مستشفى كمال عدوان، بأن معظم جرحى مجزرة جنوبي غرب غزة بحالة خطيرة والإصابات تركزت في الأقدام والرقبة والصدر.

وفي سياق متصل، طالب فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بوقف الجنون الإسرائيلي بمنعنا من المشاركة في توزيع المساعدات بقطاع غزة.

وقال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا": إن حصيلة ضحايا غزة منذ بدء العدوان وصلت رقمًا غير مسبوق.