الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تركيا تعلن التجهيز لإنشاء 20 مستشفى ميدانيا لعلاج جرحى غزة

  • مشاركة :
post-title
فخر الدين قوجة وزير الصحة التركي

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلن فخر الدين قوجة وزير الصحة التركي، أن بلاده أجرت كافة الاستعدادات لإنشاء 20 مستشفى ميدانيا لمعالجة الجرحى الفلسطينيين من أهالي قطاع غزة، سواء في المنطقة القريبة من معبر "رفح" أو في مطار العريش بمصر.

وقال قوجة، في تصريحات عقب اجتماع للحكومة التركية: "لدينا سفينة طبية جاهزة في الانتظار تحمل أيضًا قرابة 40 سيارة إسعاف جاهزة للعمل، أرسلنا حاضنات وأجهزة تهوية والعديد من المولدات الصغيرة والكبيرة" بحسب وكالة أنباء "الأناضول".

وأشار الوزير التركي، إلى أن فريقًا طبيًا تركيًا مكونًا من 20 شخصًا إلى جانب اثنين من المديرين العامين موجودون في المنطقة هناك، مشيرًا إلى أن وزارته تجري حوارًا وثيقًا مع نظيرتيها المصرية والفلسطينية فيما يتعلق بهذه القضايا، وأنها في انتظار ضمان الأمن ومنح الأذونات.

ومن جهة أخرى، وصف وزير الصحة التركي استهداف العاملين في مجال الرعاية الصحية ومرضى السرطان وتركهم ليموتوا واستهدافهم بالقنابل بأنه "جريمة حرب"، موضحًا أن مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني في غزة، الذي أنشأته الوكالة التركية للتعاون والتنسيق "تيكا" وأهدته لفلسطين، يضم حاليًا 80 مريضًا يتلقون العلاج من السرطان، واستدرك: "إلا أن نقص إمدادات الأدوية عطل علاج مرضى السرطان بشكل خطير".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية، توقف مستشفى الصداقة التركي، المخصص لعلاج مرضى السرطان، في قطاع غزة، عن العمل، جراء قصفه من قبل قوات الاحتلال أمس الثلاثاء وأمس الأول الاثنين، ونفاد الوقود فيه بشكل كامل.