الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

من "دواعي سفر" إلى "الوصفة السحرية".. 3 مسلسلات مصرية تتنافس خارج الموسم

  • مشاركة :
post-title
مسلسل دواعي سفر

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

بعد وجبة دسمة ومؤثرة ومتنوعة بين الكوميدي والتاريخي والتراجيدي والرومانسي والاجتماعي، قدمتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية خلال شهر رمضان الماضي، استعدت أخيرًا لاستكمال النجاح الكبير في صناعة الدراما التلفزيونية من خلال طرح عدد من المسلسلات خلال الفترة المقبلة، إذ لا تقل الأعمال أهمية عما طُرحت من قبل لما تحمله من رسائل وتناقشه من قضايا مهمة، ويأتي في مقدمة هذه المسلسلات..

دواعي سفر

يستقبل الجمهور عبر منصة watch it في 15 مايو المقبل مسلسل "دواعي سفر" الذي تدور أحداثه في 10 حلقات، ويتناول قصة شاب يفكر في الانتحار، لكن يقوده القدر ليُنقذ مسن من أزمة صحية، فتتحول حياته ويصبحا صديقين وتكون تلك المصادفة نقطة تحول في حياة الاثنين.

المسلسل يشهد التعاون الثاني بين الفنان المصري الشاب أمير عيد والسيناريست محمد ناير بعد أن نجحا سويًا في مسلسل "ريفو" بجزأيه، وحققا نجاحًا كبيرًا وردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي لذلك ينتظر الجمهور التجربة الجديدة للثنائي.

المسلسل الذي يخرجه أيضًا محمد ناير، يشارك في بطولته كامل الباشا، أحمد غزى، أحمد فاضل، أيمن الشيوي، ونادين.

انترفيو

أما الفنانة الشابة رنا رئيس فتخوض أولى تجاربها للبطولة المطلقة من خلال مسلسل يحمل اسم "انترفيو" الذي يُعرض مطلع الشهر المقبل، ويتناول قصة فتاة تُدعى نادين تعمل محللة بيانات، وتذهب للتقديم في إحدى الشركات على وظيفة وهناك تتحول حياتها وتتعرض لعدد من المشكلات والمواجهات.

يشارك في بطولة العمل الذي بدأ الترويج له على منصات مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الشباب أبرزهم مونيكا ألفونيس، خالد شباط، نور بدر، حازم إيهاب، ميدو عادل، سارة نور، خالد جواد، منة سماحة، تأليف أمينة مصطفى، وإخراج أحمد خالد أمين.

الوصفة السحرية

كما يعرض مسلسل "الوصفة السحرية" المكون من 45 حلقة خلال الفترة المقبلة ويتم تصويره حاليًا للانتهاء من حلقاته، ويدور العمل في إطار اجتماعي حول المشكلات التي تواجه المقبلين على الزواج من خلال مجموعة من السيدات الذين يقطنون داخل كمبوند سكنى، ويتعرفون على كتاب يحمل اسم "الوصفة السحرية – لزواج ناجح" وينتشر بين هؤلاء النساء ويغير العديد من مواقفهم.

المسلسل يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم منهم شيرى عادل، إسلام جمال، هيدى كرم، عمر الشناوى، بسمة داود، لقاء سويدان، رانيا منصور، كارولين عزمى، محمد أبو داود، هالة فاخر، سلوى عثمان، سلوى محمد على، عماد رشاد، تأليف ورشة مصنع الحكايات لمؤسسها هانى سرحان، فكرة: مى سعيد، سيناريو وحوار منة فوزى وايرين يوسف ومي سعيد، وإخراج خيرى سالم.

مفيد للصناعة

يرى الناقد المصري طارق الشناوي أن مسلسلات "off season" أو خارج الموسم أثبتت نجاحها خلال السنوات الماضية إذ قال: "من الجيد ألا تقتصر الدراما المصرية على مسلسلات رمضان فقط، التي كانت قوية هذا العام وأثبتت نجاحها، لكن المسلسلات خارج الموسم تعطي فرصة للعاملين بالصناعة أن يعملوا طوال أشهر السنة، ولا يقتصر الأمر على شهر واحد".

وتابع: "الجمهور أصبح يشاهد كل الأعمال حتى التي تُعرض على المنصات، ولدينا مسلسل "ريفو" بطولة أمير عيد خير مثال على ذلك، إذ كان حديث مواقع التواصل الاجتماعي وطالبوا بوجود جزء ثان وحقق نجاحًا أيضًا، وكذلك مسلسل "بالطو" الذي ساهم في تقديم الفنان الشاب عصام عمر وإثبات موهبته، كل هذا مهم ويفيد الصناعة ويعود بالنفع على الجمهور.