الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

انطلقت في الستينيات.. مسلسل جديد من سلسلة الرسوم المتحركة "سكوبي دو"

  • مشاركة :
post-title
إحدى حلقات سلسلة "سكوبي دو"

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

رغم مرور نحو 55 عامًا على انطلاق الحلقات التلفزيونية الشهيرة Scooby Doo "سكوبي دو"، إلا أن الاهتمام بالشخصية الكرتونية من قبل صناع الدراما، وأيضًا الجمهور لا ينتهي، إذ اقتربت إدارة منصة نتفليكس من عقد صفقة لأخذ حقوق العمل لإنتاج مسلسل جديد من سلسلة الرسوم المتحركة الشهيرة.

العمل الذي انطلق عام 1969، تملك حقوقه شركة وارنر برذرز، التي يتكتم مسؤولوها حاليًا على تفاصيل الصفقة مع المنصة، حسبما تشير صحفية "هوليوود ريبورتر"، لكن تؤكد تقارير أنه سيتم الإعلان عن تفاصيلها خلال الفترة المقبلة.

وفي العقود التي تلت ظهور الكلب الأكثر شهرة في أمريكا وزملائه لأول مرة على شاشة التلفزيون، تم إنتاج أكثر من 40 مسلسلًا وفيلمًا ولعبة فيديو، حسبما أوضحت صحيفة "فارايتي".

وتأتي أنباء إنتاج نسخة حديثة من الرسوم المتحركة الكلاسيكية الشهيرة، بعد نحو 22 عامًا من إطلاق الشركة التي تملك حقوق العمل لفيلم درامي بعنوان Scooby-Doo، يختلف عن النسخة الأصلية من المسلسل في أنه يعتمد على شخصيات حقيقية مع تقنيات حديثة لظهور شخصية "سكوبي دو" بشكل مناسب، وشارك في بطولته فريدي برينزي، جونيور سارا، ميشيل جيلار، ماثيو ليلارد، ليندا كارديليني، روان أتكينسون، ومن تأليف جيمس جان وإخراج راجا جوسنيل

وحقق إصدار عام 2002 إيرادات من شباك التذاكر بدور السينما العالمية، وصلت إلى 275 مليون دولار، ليتم إصدار جزء ثان بعد عامين، فيما توقف الجزء الثالث، وفي عام 2009، صدر فيلم جديد بعنوان Scooby-Doo! The Mystery Begins " سكوبي دو! البدايات الغامضة"، وتبعه فيلم آخر في العام التالي بعنوان Scooby-Doo! Curse of the Lake Monster " سكوبي دو! لعنة وحش البحيرة".

يُشار إلى أنه تم ابتكار شخصية الرسوم المتحركة سكوبي دو من قبل الكاتبين جو روبي وكين سبيرز، وبعد انطلاقها عام 1969 استمرت على الشاشة سنوات طويلة، ويعتبر واحدًا من أبرز أعمال الرسوم المتحركة العالمية.

وسوم :سكوبي دو