الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

6 مطربات عرب ومايسترو مصري.. كواليس تجهيزات الاحتفال بالسعودي تركي بن عبد الرحمن

  • مشاركة :
post-title
الشاعر السعودي تركي بن عبدالرحمن

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

تحت عنوان "بعض من ذكرياتي" وفي الدرعية السعودية تقام احتفالية كبيرة للاحتفاء بأعمال الشاعر السعودي الكبير الأمير تركي بن عبد الرحمن، الذي قدم أعمالًا لكبار النجوم في الوطن العربي، منهم ذكرى، ومحمد عبده، وعبد المجيد عبد الله وغيرهم.

ومن المقرر أن تقدم هذه الاحتفالية، التي تقام يوم 21 من الشهر الجاري، 6 من أكبر مطربات الوطن العربي منهن أصالة، أنغام، نوال الكويتية، رولان، تحت قيادة المايسترو المصري الكبير هاني فرحات، الذي يكشف عن تجهيزات تلك الاحتفالية وتفاصيلها.

التحضيرات النهائية

المايسترو هاني فرحات كشف لـ موقع "القاهرة الإخبارية" كواليس الحفل، حيث قال: "يتم التجهيز لهذا الحفل الضخم منذ فترة طويلة، وتحديدًا منذ نحو 20 يومًا، وأنا أقوم بتجهيز النوت الموسيقية الخاصة بالحفل، وحاليًا نحن في مرحلة التحضيرات النهائية قبل إقامة الحفل، وأشعر بسعادة لتعاوني مع أكبر مطربات الوطن العربي، فهن مميزات وقادرات على تقديم أعمال مهمة باللهجة الخليجية.

المايسترو المصري الكبير هاني فرحات
مهمة صعبة

يصف "فرحات" الحفل بـ"المهمة بالصعبة"، مؤكدًا أن تركي بن عبد الرحمن واحد من أهم الشعراء السعوديين المبدعين، وله تاريخ كبير وحافل بالأغاني، حيث يقول: بداية عملي في توزيع الأغنية الخليجية كان مع الأمير تركي، لذلك هو حفل مهم بالنسبة لي، ويجب أن يخرج في أفضل صورة، وهناك مفاجآت عديدة في الحفل ستبهر الحاضرين.

ويؤكد "فرحات" أنهم قاموا ببناء مسرح خصيصًا لذلك الحفل، وقال عنه: "منذ شهر وهناك مسرح كامل بإعدادات خاصة يتم تحضيره في منطقة الدرعية السعودية التاريخية، وبعد انتهاء الحفل سيتم تفكيك المسرح، وهناك أغنيات مميزة ستقدمها المطربات على المسرح سواء من أعمالهن مع الأمير تركي أو أعمال أخرى قدمها مع نجوم آخرين".

قيادة الأوركسترا

ويستكمل "فرحات" حديثه عن الحفل، وقيادته للأوركسترا، حيث يقول: "مازال لدى هاجس أن هناك شيئًا خطأ قد يحدث على المسرح، وهذا يجعلني متخوفًا، رغم أن هذا لم يحدث من قبل، ولكن هذا الإحساس يجعلني أحضّر جيدًا لما سأقدمه، وما سهّل مهمة هذه الحفلة هو أنني قمت بالعمل مع الأمير تركي في أغلب أغانيه؛ لذلك أنا أحفظ أغلب التوزيعات الموسيقية الخاصة بالأغاني".

ويوضح أنه من الضروري أن يكون مطمئنًا لينزع الخوف من المطربين والأوركسترا التي يقودها، لكي يقدموا الأغاني والموسيقى بأريحية على المسرح، ولا يكون هناك ما يقلقهم.

عدد الأغاني

وعن تفاصيل الأغاني التي تقدمها المطربات العرب على المسرح قال: "تم الاتفاق على عدد من الأغاني مع الأمير تركي، حيث ستقدم كل مطربة عدد أغاني مختلفة بين 6 و8 أغان، وأتمنى أن تنال تلك الليلة إعجاب الحضور وأن نقدم حفلًا تاريخيًا يليق باسم الأمير تركي ومشواره الفني الكبير.