الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمير صلاح الدين: أجهز بودكاست "برنس الليالي".. والنمر الأسود ألهمنا أغنية فيلم "عالماشي"

  • مشاركة :
post-title
الفنان أمير صلاح الدين

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

يتمتع الفنان المصري أمير صلاح الدين، بموهبة كبيرة ما بين الغناء والتمثيل والتقديم البرامجي، كما يسعى لصقل مهاراته بدخوله في تجارب مختلفة، إذ شارك في غناء أغنية "تجري تجري" بفيلم "عالماشي" مع الفنان علي ربيع، الذي ينافس به في دور العرض السينمائي.

صدفة

تحدث أمير صلاح الدين عن كواليس الأغنية، ليقول في حواره مع موقع "القاهرة الإخبارية": "الموضوع جاء بالصدفة، إذ جرت مكالمة هاتفية بيني وبين علي ربيع، لتوجيه الدعوة له لحفل فرقتنا "بلاك تيما" لأنه من جمهور الفرقة المتعصب لها أو كما نطلق عليهم "ألتراس بلاك تيما" من أيام الجامعة، ووجدته يعرض عليّ غناء أغنية الفيلم، وكان يريد تقديمها بشكل كوميدي على غرار أغنية "أتقدم" بفيلم "النمر الأسود" للفنان الراحل أحمد زكي".

كواليس الأغنية

يضيف: "تحمست للغاية للمشاركة في الفيلم وعرضت عليه أن نقدمها بشكل مختلف وبالفعل تواصلت مع الشاعر إسلام بجول، الذي كتب كلمات مميزة، ولحنتها في نفس اليوم، وعرضتها على صديقي علي ربيع، ونالت استحسانه ولم يستغرق تنفيذها أكثر من 5 أيام".

رسالة ملهمة

تحمل الأغنية رسالة حماسية ملهمة، إذ يقول عنها: "من الأسباب التي شجعتني على تقديم الأغنية أنها تحمل رسالة قوية وتحث الشخص على تغيير حياته من الكسل إلى السعي والنشاط والمقاومة وعدم الاستسلام لشيء، وهي رسالة مهمة جدًا ومضمونها قوي ومشجعة للكثير من الناس، وهذا أكثر ما نال إعجابي فيها".

صداقة قديمة

وعن تعاونه مع الفنان علي ربيع، قال: "هو من أصدقائي المقربين ومعرفة قديمة من أيام الجامعة ومركز الإبداع مع الفنان خالد جلال، إذ كان خريج الدفعة الثالثة، وتربطني به علاقة قوية رغم أننا لم نعمل سويًا من قبل ولكن علاقتنا إنسانية، وأنا من جمهوره واعتبره من أشطر نجوم الكوميديا في مصر والوطن العربي ويضحكني جدًا وهو أيضًا من جمهور فرقة "بلاك تيما"، وأتمنى أن نتقابل فنيًا قريبًا".

محارب

نافس أمير صلاح الدين في موسم رمضان بمشاركته في مسلسل "محارب" مع الفنان حسن الرداد، إذ قال عن كواليس العمل: "فوجئت باتصال من المخرجة شيرين عادل ترشحني للمسلسل قبل بدء التصوير بيومين تقريبًا، وكنت عائدًا في الطريق من أسوان في اتجاهي للقاهرة، ويبدو أن لضيق الوقت نتيجة اعتذار فنان عن الدور رشحت للعمل، وكان أمامي تحدٍ كبير أن أكثف مجهود 4 شهور كان من المفترض أن أحصل عليها للمذاكرة والتحضير، إذ تقلصوا ليوم أو لساعات قليلة قبل بدء التصوير، والحمد لله خرج الدور بشكل ممتاز ونجح مع الناس وظهرت الكيمياء مع فريق العمل، وأعتبر هذا المسلسل بطاقة تعارف مع المخرجة شيرين عادل وحسن الرداد وفريق العمل".

بودكاست "برنس الليالي"

كشف صلاح الدين أنه يستعد لخوض تجربة جديدة في مجال تقديم البرامج، إذ يقول: "أُجهز بودكاست يحمل اسم "برنس الليالي"، أستضيف فيه شخصيات متميزة في الكثير من مجالات الفن والرياضة والطب وغيرها الكثير، وأقدمه على منصة رقمية بالتعاون مع إحدى الجهات، وهذه ليست المرة الأولى في تقديم البرامج، إذ سبق وأن قدمت برنامجًا تليفزيونيًا مع الفنانة يسرا اللوزي".

وعن رأيه في هذه الخطوة، أكد أنه لم يسع لها لكنه كان يفكر في تقديم برنامج بهذا الشكل، حتى جاءت له الفرصة المناسبة، ويعتبرها خطوة جريئة وكان متخوفًا منها، لكنه تحمس كثيرًا لها".