الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس مهرجان حكايات التونسي: نحاول تطوير طرق الحكي عند المسرحيين

  • مشاركة :
post-title
معز مرابط

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق الدورة الأولى من مهرجان حكايات الذي ينظمه المسرح الوطني التونسي برئاسة معز مرابط، ويشهد مشاركات لعروض من مختلف الدول العربية والأوروبية، ويستمر حتى 1 مايو المقبل.

كشف "مرابط" عن تفاصيل مهرجان حكايات الذي ينطلق اليوم الأحد، إذ قال في تصريحات لموقع "القاهرة الإخبارية": "نُحضّر منذ فترة لهذه الفعالية التي يشارك معنا بها عروض من تونس، والمغرب، وفلسطين، والجزائر، وفرنسا، حيث يقدمون مسرحياتهم في قصر المسرح بالحلفاوين، وستكون الدعوة متاحة لكل محبي المسرح، خصوصًا أننا نحرص من خلال هذا المهرجان على توعية الشعوب بالحكي وتطوير طرق التعبير عند المسرحيين".

كما كشف المسرح الوطني التونسي عن أسماء العروض المشاركة، إذ قال: "لدينا من المغرب عرض "المرأة السحرية" للمخرج عبد الحق بن عمرو، و"حكايات صاحب الطابع" من تونس للمخرج منتصر العميري، و"كان ياما كان" للمخرج الفلسطينية سارة أبو شرار، ومن الجزائر "بستان الحكايات" لـ نعومي محايلية.

وبجانب تلك العروض أكد "مرابط" أن المهرجان سيشهد إقامة عرض مسرحي غنائي روسي تقدمه أهم مدرسة مسرح في روسيا، إذ قال: "مسرحية "كاستينج" هي نسخة موسيقية من عرض تخرج طلبة الأكاديمية الروسية، وهذه المسرحية مبهرة في تفاصيلها فهي تحمل الخوف والأمل الذي يشعر به كل فنان".