الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس مهرجان بابل: نجحنا في تقديم دورة استثنائية بحضور عربي وعالمي

  • مشاركة :
post-title
مهرجان بابل الدولي الـ11 للثقافة والفنون

القاهرة الإخبارية - وكالات

حقق مهرجان بابل الدولي الـ11 للثقافة والفنون، نجاحًا كبيرًا في استقطاب قامات فنية عربية وأجنبية، ليكون ملتقى لمختلف الثقافات.

وقال علي الشلاه، رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان، إن المهرجان نجح في استقطاب حضور عالمي وعربي كبير رغم أحداث المنطقة، لا سيما في قطاع في غزة، ورغم رهان الجميع على اعتذار غالبية ضيوفه لكن هذا لم يحدث، بحسب ما أكده لوكالة الأنباء العراقية "واع". 

وأشاد بالتعاون والتضافر بين مؤسسات الدولة في تذليل كل العقبات بالمهرجان، وهو ما انعكس على مشاركة ضيوف بارزين عربيًا وبالعالم من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وسويسرا وإيطاليا وتركيا وإيران والهند، وأنه يعتبر نجاحها دورة استثنائية.

وأشار إلى مشاركة أكثر من 74 ضيفًا من خارج العراق، بجانب وفد مصري كبير على رأسه الشاعر حسن طلب، الحائز على نصف الجوائز العربية آخرها جائزة العويس، والروائية المصرية الكندية ميت المساني، التي حصلت على جائزة البوكر العالمية الروائية، فضلًا عن حضور العمانية جوخ الحارثي، لذلك الحضور هذه السنة كان استثنائيًا".و

أضاف: "أنجزنا مهرجانًا بمقاييس عالمية، وستكون في السنوات المقبلة وقفة في مراجعة ما يقدم لدعم الفن والأدب العراقي عبر الشهادات العالمية".