الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"زيلينسكي" يشكر واشنطن على المساعدات الجديدة لأوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

القاهرة الإخبارية - متابعات

قدم الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الشكر إلى مجلس النواب الأمريكي لإقراره مشروع قانون؛ لتزويد أوكرانيا بحزمة مساعدات بعد الموافقة على حجم مساعدات أمريكية خارجية بقيمة أكثر من 60 مليار دولار.

وأوضح "زيلينسكي"، في تغريدة له على "إكس" أوردتها وكالة أنباء "يوكرينفورم"، اليوم الأحد، "أنا ممتن لمجلس النواب الأمريكي، لكلا الحزبين، ولرئيس المجلس، مايك جونسون، شخصيًا، للقرار الذي يبقي التاريخ على المسار الصحيح".

وشدد زيلينسكي على أن الديمقراطية والحرية ستكونان مهمتين دائمًا في العالم، ولن تهزما أبدًا طالما ساعدت أمريكا في حمايتهما.

ووفقًا له، فإن مشروع قانون المساعدات الأمريكية الحيوي الذي أقره مجلس النواب، "سيساعد على منع انتشار الحرب، وإنقاذ الآلاف والآلاف من الأرواح، وجعل دولتينا أقوى".

وأشار الرئيس زيلينسكي إلى أن السلام والأمن العادلين لا يمكن تحقيقهما إلا من خلال القوة، لافتًا إلى أنه "نأمل في دعم مشاريع القوانين في مجلس الشيوخ وإرسالها إلى الرئيس بايدن للنظر فيها".

ووافق مجلس النواب الأمريكي، أمس، على حزمة المساعدات الأمنية الجديدة لكل من إسرائيل وأوكرانيا ودول أخرى، وأقر المجلس، حزمة المساعدات الأمنية الإضافية لإسرائيل بأغلبية 366 صوتًا مقابل 58.

وتوفر حزمة مجلس النواب 26.4 مليار دولار لمساعدة إسرائيل، مع تحديد أن الأموال ستدعم "جهودها للدفاع عن نفسها ضد إيران ووكلائها، ولتعويض العمليات العسكرية الأمريكية ردًا على الهجمات الأخيرة".

وفي الوقت نفسه، وافق مجلس النواب الأمريكي، السبت، على المساعدات الأمنية الإضافية لأوكرانيا بأغلبية 311 صوتًا مقابل 112، وتتضمن الحزمة البالغة 95 مليار دولار 61 مليار دولار لأوكرانيا والشركاء الإقليميين في المنطقة، وهو نفس المبلغ تقريبًا الذي تم إدراجه في مشروع قانون مجلس الشيوخ.