الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جراء مخاوف الخصوصية.. الحكومة الهولندية تهدد بمغادرة فيسبوك

  • مشاركة :
post-title
وزيرة الدولة الهولندية ألكسندرا فان هوفلين ورئيس الوزراء الهولندي مارك روته

القاهرة الإخبارية - عبدالله علي عسكر

وجّهت الحكومة الهولندية تحذيرًا من أنها قد تتوقف عن استخدام صفحات "فيسبوك" قبل الصيف بسبب مخاوف تتعلق بحماية البيانات حول كيفية استهداف المنصة لمستخدميها.

وقالت وزيرة الدولة الهولندية للشؤون الرقمية، ألكسندرا فان هوفلين، لصحيفة "بوليتيكو"، "إنها تجري محادثات مع شركة ميتا لتغيير كيفية تشغيل منتج صفحات فيسبوك الخاص بها، بناءً على نصيحة هيئة حماية البيانات في البلاد".

مخاوف هولندية

وأضافت "فان هوفلين" في تصريحات لها: "أريد في أقرب وقت ممكن، على الأقل قبل العطلة الصيفية توضيحًا من ميتا حول كيفية تلبية مخاوفنا، وإلا فسنضطر إلى التوقف عن أنشطتنا على صفحات الفيسبوك".

ونصحت هيئة حماية البيانات الهولندية حكومتها "بعدم الاستمرار في استخدام صفحات الفيسبوك، وأن هناك شكوكًا حول عدد من الأسئلة الأساسية"، مشيرين إلى أن معالجة البيانات على صفحات فيسبوك يجب أن تكون أكثر خصوصية، ويجب أن تتمتع الحكومة بمزيد من الشفافية بشأنها.

مخاطر حماية البيانات

وبدأ المسؤولون الهولنديون لأول مرة في إثارة التساؤلات حول استخدام الحكومة لصفحات فيسبوك قبل عامين، وحدد تقييم سابق أجرته هيئة حماية البيانات سلسلة من المخاطر الرئيسية لحماية البيانات التي تواجهها الحكومة عند استخدام صفحات فيسبوك.

وذكرت الهيئة للمشرعين في رسالة جديدة، أن فان هوفلين كانت تتنقل ذهابًا وإيابًا مع ميتا لمعالجة المخاوف، وأن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي حاول إقناع الوزيرة بعدم صحة تقييم الخصوصية.

رد ميتا

وقال ماثيو بولارد، المتحدث باسم ميتا، في بيان له: "نحن نختلف بشكل أساسي مع التقييم الذي تدعمه هذه النصيحة، وهو خاطئ فيما يتعلق بالحقائق ويظهر سوء فهم أساسي لكيفية عمل منتجاتنا، نحن نراجع جميع منتجات ميتا للتأكد من امتثالهم للقوانين في المناطق التي نقدم فيها خدماتنا، وسنواصل العمل مع الحكومة لضمان قدرتها على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع الناس".