الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خالد الصاوي: "أصل الحكاية" يناقش قضية حساسة.. وأنتظر طرح 3 أفلام

  • مشاركة :
post-title
الفنان خالد الصاوي

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

يمتلك الفنان المصري خالد الصاوي، موهبة كبيرة، فهو صاحب قدرة استثنائية على التشخيص وتقمص الأدوار، فأداؤه المختلف والمتميز أسهم في حصوله على مكانة متميزة في قلوب الجمهور، وتقديم أدوار لها بصمتها الخاصة.

انتعاشة فنية لـ"الصاوي" في عالم السينما، إذ أكد أنه يشارك في 4 أفلام دفعة واحدة، فضلًا عن طرح 3 أفلام أخرى في دور العرض قبل شهر رمضان الماضي، ورغم مشاركته في عدة أعمال لكنه يحرص على عدم تكرار نفسه، وقال لموقع "القاهرة الإخبارية"، إنه يدقق كثيرًا في اختيار أدواره في كل مرة يطل بها على الشاشة ولا يتقيد بدور معين.

وأضاف: "لذلك أعمالي في السينما مختلفة تمامًا عن بعضها وكل دور فيه جديد بالنسبة لي وللمشاهد".

ينتظر "الصاوي" بشغف عرض فيلمه "أصل الحكاية"، الذي يحمل رسالة قوية، قال عنها: "انتهيت من تصوير فيلم (أصل الحكاية) مع الفنانة شيري عادل، والمخرج محمد أمين، وهو من الأعمال المهمة والقوية التي تحمست كثيرًا للمشاركة فيها، ومتشوق لعرضه لأن العمل يحمل رسالة قوية، فهو يتحدث عن نظرة المجتمع للعلاقات العاطفية وتحديدًا الجنسية منها، فالناس تتعامل مع الموضوع بطريقة خاطئة، بل وتصنع مشكلة من لا مشكلة، فنحاول تبسيط وتوعية المجتمع لقضية ختان الإناث، فهناك جملة مهمة وقوية داخل الفيلم تقول (الختان للصبيان طهارة، للفتيات إعاقة)، والتي تؤكد حجم الضرر الذي يقع على الفتاة من هذا الأمر".

نادى خالد الصاوي بضرورة اهتمام وزارتي التضامن الاجتماعي والصحة بالفيلم، وعمل عرض خاص له لتوعية الجمهور بحجم القضية التي يناقشها، ويرى أن العمل يحمل درسًا مهما للغاية، لأنه من بين رسائله مناقشة عادة ثقافية مغلوطة، فضلًا عن تقديمه جرعة فنية مشوقة من الكوميديا.

أكد "الصاوي" أنه يشارك في فيلم (عصابة المكس) مع الفنان أحمد فهمي، وقال عن ذلك: "تربطني علاقة جيدة بأحمد فهمي، ورغم أن الدور بالفيلم لم يكن كبيرًا ولكنني تحمست له، والعمل ينتمي إلى نوعية أفلام الكوميدي التي تحمل بهجة".

أضاف: "تجمعني تجربة سينمائية مع الفنان مينا مسعود في فيلم ( عيسى)، وهو من الأعمال القوية التي أنتظر طرحها أيضًا، فضلًا عن فيلم آخر يحمل اسم (القربان) مع الفنانة انتصار ومجموعة من الشباب ولكنه تعطل إنتاجيًا وخطواته متأرجحة".

وأشار الصاوي، إلى أنه عُرض له ثلاثة أفلام خلال الفترة الماضية، هي: "ليه تعيشها لوحدك" مع الفنان شريف منير، و"وقت إضافي" مع الفنان عمرو عبد الجليل وباسم سمرة، و"شماريخ" مع آسر ياسين.