الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تحسبا لرحيله.. مانشستر سيتي يختار خليفة جوارديولا

  • مشاركة :
post-title
بيب جوارديولا - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

أكد تقرير صحفي، أن إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بدأت التخطيط لحقبة جديدة من دون المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

وينتهي عقد جوارديولا مع مانشستر سيتي بنهاية الموسم المقبل 2024-2025، ويتصدر "الفيلسوف" قائمة أنجح المدربين في تاريخ السماوي، إذ قاده لتحقيق العديد من الألقاب، أبرزها الفوز بدوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي لأول مرة في تاريخ النادي.

وبحسب شبكة "ريليفو" الإسبانية، فإن مانشستر سيتي بدأ التفكير في حقبة جديدة دون "جوارديولا"، إذ تراجعت الثقة بشأن تجديد عقد المدرب الإسباني.

وأضافت أن إدارة مانشستر سيتي توقعت منذ فترة أن "بيب" يعيش أيامه الأخيرة في النادي بعد 8 مواسم على رأس القيادة الفنية للسماوي، حقق فيها كل الألقاب الممكنة.

وأشارت إلى أن وداع مانشستر سيتي دوري أبطال أوروبا، أخيرًا من الدور ربع النهائي أمام ريال مدريد، قد يكون مؤشرًا جديدًا نحو اقتراب رحيل جوارديولا، لكن البديل جاهز للعرض على إدارة مانشستر سيتي، وهو ميشيل سانشيز، مدرب جيرونا الإسباني.

وأشارت إلى أن مجموعة "سيتي جروب" المالكة لنادي مانشستر سيتي تملك أسهمًا في نادي جيرونا بالشراكة مع بيري بيري جوارديولا، شقيق مدرب مانشستر سيتي، وهو ما يسهل تولي ميشيل سانشيز قيادة السيتي، خاصة بعد الطفرة الهائلة التي حققها المدرب مع جيرونا، ومنافسته لريال مدريد وبرشلونة على قمة الدوري الإسباني، الموسم الحالي.

ولفت إلى أن سانشيز بدأ في تعلم اللغة الإنجليزية، تحسبًا لخوض تجربة جديدة في البريميرليج.

وأوضحت أن تكسيكي بيجيريستين، المدير الرياضي لمانشستر سيتي، ربما يغادر هو الآخر، على الرغم من عدم وجود تاريخ محدد لذلك، لكن لا يُستبعد أن يفعل ذلك حتى قبل جوارديولا.