الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أسبوع السقوط.. فشل كبار إنجلترا في البطولات الأوروبية

  • مشاركة :
post-title
فريق ليفربول

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

عاش كبار الدوري الإنجليزي أسبوعًا صعبًا على الصعيد القاري، إذ ودعت 4 فرق مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، من الدور ربع النهائي.

مانشستر سيتي بطل النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، فشل في الحفاظ على اللقب بعد الهزيمة أمام ريال مدريد بركلات الجزاء الترجيحية 4-3، الأربعاء الماضي عقب انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل 4-4.

ورغم سيطرة مانشستر سيتي على مجريات لقاء الإياب على ملعبه ووسط جماهيره، إلا أن دفاع ريال مدريد المُحكم نجح في التصدي لطوفان السماوي، مستفيدًا من هزيمته القاسية على نفس الملعب 4-0، الموسم الماضي.

وفي نفس اليوم، ودًع أرسنال دوري أبطال أوروبا، عقب الخسارة خارج أرضه أمام بايرن ميونخ بهدف نظيف، علمًا بأن الذهاب انتهى بالتعادل 2-2.

وواصلت الأندية الإنجليزية سقوطها على الصعيد القاري، إذ غادر ليفربول مسابقة الدوري الأوروبي رغم الفوز على أتلانتا الإيطالي بهدف نظيف، أمس الخميس، في إياب ربع النهائي.

كان ليفربول خسر لقاء الذهاب على أرضه 3-0، ليصبح إجمالي المباراتين 3-1 لصالح أتلانتا.

وست هام رابع نادٍ إنجليزي يودع بطولة أوروبية هذا الأسبوع، بعد الاكتفاء بالتعادل مع باير ليفركوزن الألماني 1-1، ليفشل في تعويض هزيمته 2-0 في لقاء الذهاب.

ووفقًا لشبكة "أوبتا" فإنه لأول مرة منذ موسم 2014-2015، لن يتواجد فريق في نصف نهائي مسابقتي دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي.

وبات أستون فيلا ممثل إنجلترا الوحيد في المسابقات القارية، الموسم الحالي، بعدما تأهل إلى نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي.

وتغلب أستون فيلا على ليل الفرنسي بركلات الجزاء الترجيحية 4-3، عقب انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل 3-3، ليضرب موعدًا مع أولمبياكوس اليوناني في نصف النهائي.

وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها أستون فيلا إلى الدور قبل النهائي في مسابقة أوروبية منذ عام 1982.