الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

القبض على شخص هدد بتفجير القنصلية الإيرانية بباريس

  • مشاركة :
post-title
الشرطة الفرنسية تقوم بتأمين المنطقة القريبة من القنصلية الإيرانية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

فرضت السلطات الفرنسية طوقًا أمنيًا حول قنصلية إيران، اليوم الجمعة، في باريس بينما يبدو تدخل الشرطة وشيكًا بعدما رأى أحد الشهود العيان رجلًا يدخل إليها حاملًا قنبلة يدوية أو سترة ناسفة، كما أعلنت الشرطة الجمعة.

وقال المصدر لوكالة "فرانس برس"، إنّ قائد الشرطة لوران نونيز حشد "كتيبة البحث والتدخل" (بي ار اي) وهي قوة خاصة تابعة للشرطة، موضحًا أن القنصلية تقدمت "بطلب للتدخل".

وأفادت "رويترز"، بأنّ الشرطة الفرنسية ألقت القبض على الرجل الذي هدد بتفجير نفسه في القنصلية الإيرانية بباريس، وجار إحالته لجهات التحقيق، وذكرت أن السلطات أخرجت الرجل من المبنى وقامت بفحصه. 

وفي هذا السياق، قال مراسل "القاهرة الإخبارية"، خالد شقير، إنّ الشرطة الفرنسية لم تجد أي متفجرات مع مقتحم القنصلية الإيرانية. 

وأضاف "شقير"، أنّ السلطات في فرنسا فرضت حالة من الاستنفار في الدائرة السادسة عشر بباريس، إذ ادعى أحد الأشخاص بامتلاكه حزامًا ناسفًا بالقرب من محيط القنصلية الإيرانية ويرغب في تفجير نفسه. 

وذكر مراسل "القاهرة الإخبارية"، أن محيط القنصلية شهد انتشارًا أمنيًا لقوات مكافحة الإرهاب كما طالبت الشرطة المواطنين بعدم الاقتراب من محيط القنصلية الإيرانية، وأشار إلى أنّ جهات التحقيق حتى الآن لم تكشف عن هوية المتهم وسنه. 

وأشار إلى أنّ الرجل خرج من القنصلية ويخضع للاستجواب من قبل القوة الخاصة التابعة للشرطة، وما زال تفتيش المبنى جاريًا.